آخر الأخبار

ChatGPT يواجه تحديات جديدة مع انخفاض الزيارات لأول مرة


 وفقًا لشركة التحليلات Likeweb، شهد ChatGPT، روبوت الدردشة الشهير الذي تم إطلاقه في نوفمبر الماضي، انخفاضًا في حركة المرور الشهرية إلى موقعه على الويب وعدد الزوار الفريدين لأول مرة في يونيو الماضي. انخفض عدد الزيارات من أجهزة سطح المكتب والجوال في جميع أنحاء العالم بنسبة 9.7 في المئة في يونيو مقارنة بشهر مايو السابق، وانخفض عدد الزوار الفريدين بنسبة 5.7 في المئة. 

كما تراجع مقدار الوقت الذي يقضيه الزوار في الموقع بنسبة 8.5 في المئة. يذكر أن (شات جي بي تي) ChatGPT حقق نجاحًا كبيرًا في استخدام الذكاء الاصطناعي التوليدي في المهام اليومية ووصل إلى 100 مليون مستخدم نشط شهريًا في يناير الماضي، وأصبح تطبيق المستهلكين الأسرع نموًا على الإطلاق ويضم الآن أكثر من 1.5 مليار زيارة شهرية. 

وعلى الرغم من ذلك، يواجه ChatGPT تحديات جديدة مع ظهور عدد قليل من روبوتات الدردشة المنافسة مثل روبوت الدردشة Bard من جوجل خلال الأشهر القليلة الماضية.

في شهر مايو الماضي، أطلقت (أوبن أي آي) تطبيق ChatGPT لنظام iOS، ويتوقع البعض أن ذلك قد يؤثر على حركة المرور إلى موقعه على الويب. ويعزو البعض التراجع في الاستخدام إلى العطلة الصيفية للمدارس، حيث يبحث عدد أقل من الطلاب عن المساعدة في الواجبات المنزلية. 

وقد يساعد هذا التراجع في تحكم تكلفة تشغيل ChatGPT، الذي يتطلب قوة حوسبة مكثفة للإجابة على الاستفسارات. ووفقًا لتقديرات YipitData، فإن أكثر من نصف مليون شخص اشتركوا في النسخة المأجورة من ChatGPT، التي تتيح للمستخدمين الوصول إلى أكثر نماذج (أوبن أي آي) تقدمًا، بالإضافة إلى الميزات الحصرية الأخرى، مقابل دفع 20 دولارًا أمريكيًا شهريًا. 

ومن المتوقع أن تصل إيرادات (أوبن أي آي) إلى 200 مليون دولار هذا العام، بما في ذلك من خلال بيع واجهة برمجة التطبيقاتAPI الخاصة بنماذج الذكاء الاصطناعي الخاصة بها للمطورين والمؤسسات مباشرةً، بالإضافة إلى شراكتها مع مايكروسوفت التي استثمرت أكثر من 10 مليارات دولار في الشركة.

التعليقات

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.