آخر الأخبار

سناب توقف خدمة Gfycat في منصتها للصور المتحركة


 أعلنت شركة سناب أنها ستقوم بإغلاق منصة استضافة الصور المتحركة Gfycat التي تملكها بحلول الأول من سبتمبر المقبل. وناشدت المستخدمين بضرورة حفظ صورهم المتحركة GIFs قبل إغلاق الخدمة، لأنه سيتم حذف كل المحتوى والبيانات المتاحة حاليًا على نطاق "gfycat.com".

ولا يعرف بالضبط إن كانت شركة سناب تخطط لإدماج محتوى Gfycat في خدمة التواصل الاجتماعي "سناب شات"، أو ستقوم بحذف كل محتوى الصور المتحركة بشكل نهائي. وصرح المتحدث الرسمي باسم سناب شات في تصريحات لموقع TechCrunch التقني بأن مستخدمي سناب شات سيظلون قادرين على البحث عن الصور المتحركة GIFs واستخدامها في محادثاتهم.

ويعتقد المراقبون أن إغلاق المنصة جاء نتيجة لعدم قدرتها على المنافسة مع منصات أخرى مماثلة متخصصة في الصور المتحركة مثل Tenor و Giphy. وتعرضت منصة Gfycat لانتقادات شديدة بعد توقفها عن العمل لعدة أيام في شهر مايو الماضي بسبب شهادة TLS الأمنية، كما انتشرت شكاوى عبر الإنترنت من مستخدمي المنصة على مدار الأشهر الماضية بسبب عدم قدرتهم على رفع الصور المتحركة وعدم استجابة فريق الدعم.

تأسست منصة Gfycat عام 2013، وكانت واحدة من أوائل المنصات التي دعمت تحويل مقاطع الفيديو إلى صور متحركة، بالإضافة إلى دعمها لمقاطع الفيديو القصيرة بجودة عالية. وفي عام 2020، استحوذت عليها شركة سناب.

وتجدر الإشارة إلى أن شركة ميتا (السابقة فيس بوك) قد باعت منصة الصور المتحركة Giphy إلى شركة Shutterstock مقابل 53 مليون دولار، بعدما فشلت في إتمام صفقة الاستحواذ عليها بعد 3 سنوات من الجهود وذلك بسبب قضايا قواعد الاحتكار والمنافسة. وكانت ميتا قد اشترت Giphy سابقًا في عام 2020 بمبلغ 400 مليون دولار أمريكي.

التعليقات

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.