آخر الأخبار

آبل تُطلق النسخة التجريبية العامة لنظامي IOS 17 و IPadOS 17


 تم إطلاق النسخة التجريبية العامة الأولى Public Beta من نظامي iOS 17 وiPadOS 17 من قِبل شركة آبل للهواتف الآيفون وأجهزة الآيباد المؤهلة. وكانت آبل قد أعلنت عن الإصدارات الجديدة لأنظمة التشغيل الخاصة بها للأجهزة المختلفة في مؤتمر المطورين WWDC 2023 في شهر يونيو الماضي، وأطلقت ثلاث نسخ تجريبية للمطورين حتى الآن. 

وتوفر آبل النسخة التجريبية العامة للمستخدمين المشتركين في برنامج آبل التجريبي Apple Beta Program، وهي أكثر استقرارًا من النسخة التجريبية الخاصة بالمطورين. 

يمكن للمستخدمين تنزيل النسخة التجريبية العامة من نظامي iOS 17 وiPadOS 17 بالذهاب إلى "الإعدادات Settings" ثم الضغط على "عام General" واختيار "تحديث البرامج Software Update"، ثم تفعيل خيار التحديثات التجريبية ‌iOS 17‌/iPadOS 17 Public Beta.

ينصح المهتمون بتجربة أنظمة آبل الجديدة قبل الإطلاق الرسمي لها في خريف العام الجاري بتحميل النسخة التجريبية العامة. يتيح نظام iOS 17 العديد من المزايا الجديدة لهواتف الآيفون، مثل ميزة وضع الاستعداد StandBy التي تعرض معلومات بشكل دائم على شاشة قفل الآيفون عند الشحن، وتخصيص شاشة الاتصال، ومشاركة بيانات الاتصال بسهولة عبر خاصية NameDrop، وتتبع الحالة المزاجية في تطبيق الصحة، وميزة إرسال رسائل الفيديو في تطبيق فيس تايم، وغيرها من المزايا.

سيتم إصدار نظام iOS 17 لعدد من هواتف آيفون، بما في ذلك آيفون XR وXS وXS Max، بالإضافة إلى الإصدارات الأحدث مثل آيفون 11 و12 و13 و14. كما يمكن لمالكي الجيل الثاني من هاتف آيفون SE والإصدارات الأحدث تحميل النسخة التجريبية العامة من النظام الآن، أو الانتظار حتى شهر سبتمبر/أيلول المقبل للحصول على النسخة النهائية من النظام.

التعليقات

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.