آخر الأخبار

OpenAI تعلن عن إطلاق ChatGPT على نظام أندرويد


 أعلنت شركة أوبن آي الناشئة في مجال الذكاء الاصطناعي أن تطبيقها الشهير للروبوت الدردشة ChatGPT، أصبح متاحًا يوم الثلاثاء على متجر Google Play. وكانت الشركة قد فتحت باب الطلب المسبق لنظام التشغيل Android في الأسبوع الماضي. 

وأكدت الشركة أن التطبيق سيتم إطلاقه بشكل تدريجي في بلدان مختلفة حول العالم، على غرار ما حدث مع نسخة iOS التي تم إطلاقها في شهر مايو الماضي، وذلك بعدما تم إتاحته في الولايات المتحدة والهند وبنغلاديش والبرازيل.

يُتوقع أن يؤدي توفير تطبيق ChatGPT لنظام التشغيل أندرويد إلى زيادة انتشار روبوت الدردشة، حيث يحتل نظام التشغيل التابع لشركة جوجل 70.79٪ من سوق الأجهزة المحمولة، وفقًا لتقرير صادر عن شركة تحليلات السوق (ستات كاونتر) statcounter لشهر يونيو 2023. 

وعلى الرغم من أن حصة نظام iOS في السوق تُقدّر بنحو 28.44٪، إلا أن مستخدمي هواتف iPhone قاموا بتنزيل تطبيق ChatGPT أكثر من نصف مليون مرة في الأسبوع الأول من إطلاقه. ويُشار إلى أن روبوت الدردشة من (أوبن أي آي) الذي أطلق في نهاية شهر نوفمبر الماضي هو آخر ابتكار في عالم الذكاء الاصطناعي التوليدي، ويتميز بقدرته الفائقة على الإجابة على الأسئلة بلغة طبيعية تشبه لغة البشر.

التعليقات

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.