آخر الأخبار

OpenAI تُلغي أداة اكتشاف نصوص الذكاء الاصطناعي بسبب معدل دقتها المنخفض


 أفادت شركة OpenAI بأن أداة (مُصنِّف نصوص الذكاء الاصطناعي) AI Text Classifier التي تم إطلاقها في وقت سابق من هذا العام، لم تعد متاحة. وأعلنت الشركة الناشئة، التي اشتهرت بعد إطلاق روبوت الدردشة ChatGPT في 31 يناير الماضي، عن إطلاق أداة جديدة لتصنيف النصوص واكتشاف إن كانت أدوات الذكاء الاصطناعي، مثل: (شات جي بي تي)، قد كتبتها.

وأوضحت (أوبن أي) أن مُصنِّف نصوص الذكاء الاصطناعي هو نموذج GPT مضبوط بدقة ويتنبأ بمدى احتمالية أن يكون الذكاء الاصطناعي قد أنشأ جزءًا من النص. وجاء إطلاق الأداة بعد أن حظرت العديد من الجامعات والمدارس روبوت الدردشة المشهور (شات جي بي تي) بسبب قدرته على مساعدة الطلاب في إكمال واجباتهم المنزلية، مثل كتابة تقارير عن الكتب والمقالات وإنجاز مهام البرمجة.

ومع ذلك، أعلنت (أوبن أي) في منشور على مدونتها أن الأداة لم تكن قادرة على أداء المهمة التي صممت من أجلها، وذلك بسبب انخفاض معدل دقتها، لذا أصبحت غير متاحة اعتبارًا من 20 يوليو 2023.

أعلنت الشركة أنها تعمل حاليًا على إدماج التعليقات وتسعى لاستخدام تقنيات أكثر فعالية لتحديد مصدر النصوص، وقد التزموا بتطوير ونشر آليات تمكن المستخدمين من تحديد ما إذا كانت التقنية قد أنشأت المحتوى الصوتي أو المرئي أم لا.

يجدر الإشارة إلى أن الشركة أكدت سابقًا أن مُصنِّفها ليس مصدر توثيق موثوق به تمامًا.

التعليقات

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.