آخر الأخبار

سامسونج تطلق Quick Share لتسهيل مشاركة الملفات بين أجهزة الحاسوب بنظام ويندوز


مصدر الصورة: النجم لأخبار التقنية 

أصدرت شركة سامسونج نسخة جديدة من برنامج مشاركة الملفات Quick Share يتوافق مع جميع أجهزة الحاسوب التي تعمل بنظام ويندوز. وقد تم إطلاق البرنامج لأول مرة في أبريل 2021 لتسهيل مشاركة الملفات بين الهواتف والأجهزة اللوحية من جالاكسي، ولكن كان متاحًا فقط لأجهزة الحواسيب المحمولة الخاصة بسامسونج. 

ومع التحديث الجديد (v1.4.40)، يمكن للمستخدمين تثبيت البرنامج على أي جهاز حاسوب بنظام ويندوز. وأوضحت سامسونج أن البرنامج سيعمل فقط مع أجهزة الحواسيب التي تحمل شرائح واي فاي وبلوتوث من إنتل مع برامج تعريف حديثة، ولن يعمل مع أجهزة الحواسيب الأخرى التي تستخدم شرائح واي فاي وبلوتوث من شركات أخرى مثل ميدياتك، وهذا قد يكون محبطًا لبعض المستخدمين.

يتيح برنامج Quick Share من شركة سامسونج نقل الملفات لاسلكيًا بين الحواسيب وأجهزة جالاكسي القريبة باستخدام تقنية "Wi-Fi Direct"، دون الحاجة إلى اتصال بالإنترنت أو توصيلات سلكية، كما يسمح بالتحكم في من يمكنه رؤية الجهاز وإرسال الملفات إليه.

ومن المعروف أن هناك برامج أخرى بديلة تقدم خدمات مماثلة لبرنامج سامسونج لنقل الملفات لاسلكيًا بين الحواسيب والأجهزة المحمولة، مثل برنامج Phone Link من مايكروسوفت وبرنامج Nearby Share من جوجل.

يمكن تحميل برنامج سامسونج Quick Share مجانًا من متجر تطبيقات مايكروسوفت الرسمي على الحواسيب المتوافقة، وذلك عبر الرابط المتاح، علمًا بأن البرنامج يتطلب تثبيت نظام ويندوز 10 أو أحدث.

التعليقات

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.