آخر الأخبار

سامسونج تكشف عن أحدث سلسلة لوحياتها جالاكسي تاب S9


 تم الإعلان رسميًا من قبل شركة سامسونج عن سلسلة جديدة من أجهزة اللوحي جالاكسي تاب، والتي سيتم إصدارها خلال عام 2023، وتتضمن هذه السلسلة ثلاثة إصدارات مختلفة، الإصدار الأساسي، وإصداري بلس وألترا.

يتميز الإصدار الأساسي من سلسلة جالاكسي تاب S9 بشاشة بحجم 11 إنشًا، بينما يأتي إصدار بلس بشاشة بحجم 12.4 إنشًا، ويتميز إصدار ألترا بشاشة بحجم 14.6 إنشًا من نوع ديناميك أموليد Dynamic AMOLED 2X، ومعدل تحديث يصل إلى 120 هرتزًا. وتتمتع جميع الأجهزة بميزة مقاومة الماء والأتربة بمعيار IP68، وتتضمن قلم S Pen مع الأجهزة الثلاثة.

تم تجهيز جهاز جالاكسي S9 ألترا بتقنية Vision Booster التي تعزز عرض الشاشة وتحسن الألوان تحت أشعة الشمس المباشرة، كما أنه يتضمن حساس بصمات مدمج في الشاشة. ويحتوي الجهاز على نتوء يشمل كاميرا أمامية ثنائية بدقة 12 ميجابكسل، إحداها أساسية والأخرى واسعة المجال.

ويتميز الجهاز بأربعة سماعات خارجية من AKG ويعمل بمعالج كوالكوم سنابدراجون 8 جين 2، مع ذاكرة عشوائية بحجم 12 أو 16 جيجابايت، ومساحة تخزين بسعة 256 أو 512 جيجابايت أو تيرابايت، ويمكن زيادة المساحة التخزينية باستخدام بطاقة ذاكرة خارجية. يتوفر الجهاز بنسخة داعمة لشبكات الواي فاي فقط، وأخرى تدعم الواي فاي مع شبكات الجيل الخامس.

وتتضمن مواصفات الجهاز كاميرا خلفية ثنائية بدقة 13 ميجابكسل للكاميرا الأساسية و 12 ميجابكسل للكاميرا الواسعة المجال، وتتميز البطارية بسعة 11200 ميلي أمبير، وتدعم الشحن السريع بقوة تصل إلى 45 واطًا. ومع ذلك، لا يتم تضمين الشاحن في علبة الشراء. ويتوفر الجهاز باللونين البني والرمادي، ويبدأ سعره من 1200 دولارًا أمريكيًا.

يتشابه جهازا جالاكسي تاب S9 و S9 بلس في العديد من المواصفات، حيث يتضمن كل منهما كاميرا أمامية بدقة 12 ميجابكسل، وكاميرا خلفية ثنائية، إحداها أساسية والأخرى واسعة المجال بدقة 13 و 8 ميجابكسل على التوالي، ونظام صوتي مكون من أربع سماعات من AKG، ومستشعر بصمات تحت الشاشة.

ويعمل كل من الجهازين بمعالج كوالكوم سنابدراجون 8 جين 2، ويتوفر جهاز جالاكسي تاب S9 بذاكرة عشوائية بحجم 8 أو 12 جيجابايت مع سعة 128 أو 256 جيجابايت، في حين يتوفر إصدار بلس بذاكرة عشوائية بحجم 12 جيجابايت مع سعة تخزين 256 أو 512 جيجابايت.

ويحتوي جهاز جالاكسي تاب S9 علىبطارية بسعة 8400 ميلي أمبير، في حين يحتوي جهاز S9 بلس على بطارية بسعة 10090 ميلي أمبير، وكلاهما يدعم الشحن السريع حتى 45 واطًا، ولا يتم تضمين الشاحن في علبة الشراء. ويتوفر كل جهاز بنسخة داعمة لتقنية الواي فاي فقط، وأخرى تدعم الواي فاي مع شبكات الجيل الخامس.

ويبدأ سعر جهاز جالاكسي تاب S9 الأساسي من 800 دولارًا أمريكيًا، في حين يبدأ سعر إصدار بلس من 1000 دولارًا أمريكيًا. ويتشابه كل من الجهازين في المواصفات الرئيسية، ولكن يختلفان في بعض التفاصيل، مثل سعة الذاكرة العشوائية وسعة التخزين وسعة البطارية.

التعليقات

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.