آخر الأخبار

ميتا تمنع تطبيق Threads من الوصول داخل الاتحاد الأوروبي


 أعلنت شركة ميتا أنها تعمل على منع المستخدمين داخل الاتحاد الأوروبي من الوصول إلى تطبيق Threads الجديد، حتى عند استخدام تطبيقات VPN لتجاوز حظر التطبيق. وكانت الشركة قد أطلقت تطبيق Threads سابقًا، إلا أنه لا يزال غير متاح في دول الاتحاد الأوروبي بسبب القلق بشأن الخصوصية واستخدام بيانات المستخدمين. 

وفي تصريحات لموقع TechCrunch التقني، أوضحت ميتا أن التطبيق ليس متاحًا في معظم دول أوروبا، وإنها اتخذت إجراءات إضافية لمنع المستخدمين المقيمين فيها من الوصول إلى التطبيق حاليًا. ورغم أهمية السوق الأوروبية بالنسبة للشركة، إلا أنها تأمل في توفير التطبيق هناك في المستقبل. 

وعبر بعض المستخدمين المقيمين في دول الاتحاد الأوروبي عن استياءهم من عدم قدرتهم على الوصول إلى حساباتهم، حتى عند استخدام تطبيقات VPN كحل بديل.

يعتمد العديد من مستخدمي دول الاتحاد الأوروبي على تطبيقات VPN لتغيير موقع أجهزتهم والوصول إلى تطبيق Threads. يتتبع التطبيق المستخدمين بشكل مكثف ويجمع الكثير من البيانات الشخصية، بما في ذلك البيانات الحساسة مثل البيانات الصحية والمالية والموقع الدقيق وسجل التصفح وجهات الاتصال وسجل البحث وغيرها، ويواجه ذلك تحديات قانونية وتنظيمية في الاتحاد الأوروبي. 

وستكون شركة ميتا ملزمة بتوفير أساس قانوني صالح يتوافق مع قانون حماية البيانات في الاتحاد الأوروبي عند إطلاق التطبيق.

التعليقات

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.