آخر الأخبار

إنستقرام تطلق تطبيق Threads الجديد بشكل رسمي للتنافس مع تويتر


 قامت منصة إنستقرام بإطلاق التطبيق الجديد Threads بشكل رسمي، ويشبه هذا التطبيق منصة التدوين المصغر تويتر. يمكن للمستخدمين الآن تنزيل التطبيق مجانًا من متجر آب ستور لهواتف آيفون ومتجر جوجل بلاي لأجهزة أندرويد. يتيح التطبيق للمستخدمين إنشاء حساب بنفس معلومات حسابهم في إنستاجرام، ويمكنهم متابعة الحسابات التي يتابعونها في إنستقرام أيضًا. 

يمكن للمستخدمين مشاركة المنشورات النصية بحد أقصى 500 حرف، ونشر الصور ومقاطع الفيديو بطول يصل إلى خمس دقائق. يحتوي التطبيق على واجهة تشبه تطبيق تويتر، ويتيح العديد من خيارات التفاعل مع المنشورات مثل الإعجاب والتعليق وإعادة النشر والمشاركة. 

يمكن للمستخدمين التحكم في من يمكنه الرد على المنشورات، وتصفية الردود باستخدام كلمات معينة. تم إطلاق هذا التطبيق في وقت يواجه فيه تويتر انتقادات شديدة بسبب قرارات سابقة وإعلان "إيلون ماسك" مالك التطبيق بتقييد عدد التغريدات المسموح برؤيتها يوميًا، وإطلاق نسخة جديدة من منصة TweetDeck التي تتطلب حسابًا موثوقًا.

تشير التقارير السابقة إلى أن تطبيق Threads يستند في عمله إلى بروتوكول لامركزي مشابه للبروتوكول المستخدم في تطبيقات منافسة مثل Mastodon و Bluesky التي أطلقها جاك دورسي، المؤسس المشارك والرئيس التنفيذي السابق لتويتر. يوفر البروتوكول اللامركزي للمستخدمين العديد من المزايا، بما في ذلك التحكم الأكبر في بياناتهم وقدرتهم على نقل البيانات من منصة إلى أخرى. 

يعتبر تطبيق Threads أول تطبيق من شركة ميتا - مالكة إنستقرام - متوافق مع بروتوكول تواصل اجتماعي مفتوح المصدر. وقد صرحت شركة ميتا بأنها تعتقد أن هذا النهج اللامركزي سيؤدي دورًا مهمًا في مستقبل منصات الإنترنت، وهو نفس النهج المستخدم في بروتوكولات البريد الإلكتروني والويب نفسه. 

يتوفر تطبيق Threads حاليًا في أكثر من 100 دولة حول العالم، ولكنه لم يتم إطلاقه بعد في دول الاتحاد الأوروبي. وحسب صحيفة "الغارديان" البريطانية، فإن شركة ميتا قد أجلت إطلاق تطبيق Threads في دول الاتحاد الأوروبي حتى تتأكد من توافقه مع التشريعات والقوانين المنظمة للخصوصية واستخدام بيانات المستخدمين.

التعليقات

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.