آخر الأخبار

Thredz ينتزع الصدارة من ChatGPT كأسرع منصات الإنترنت نموًا في التاريخ


 أعلنت شركة ميتا عن نجاح منصتها الجديدة للتدوين النصي، "Thredz"، في تحقيق أسرع نمو في تاريخ الإنترنت، حيث تفوقت على الروبوت الدردشة الشهير "ChatGPT" التابع لشركة الأبحاث الذكاء الاصطناعي "OpenAI". 

وأشار الرئيس التنفيذي لشركة ميتا، مارك زوكربيرج، إلى أن "Thredz" حققت أكثر من 100 مليون اشتراك منذ إطلاقها قبل أسبوع، وهو رقم تم تحقيقه بسرعة كبيرة دون الحاجة للعديد من حملات الترويج. ويُذكر أن "ChatGPT" استغرق نحو شهرين لتحقيق هذا الرقم، بينما حقق أكثر من 100 مليون مستخدم نشط شهريًا خلال شهرين فقط من إطلاقه.

أشار محللو شركة UBS في تقريرهم إلى أن "Thredz" حققت أرقامًا قياسية في تطبيقات الإنترنت الموجهة للمستهلكين، حيث لم يتم تسجيل ارتفاع أسرع من هذا خلال الـ20 عامًا الأخيرة. وبالمقارنة، استغرق تطبيق تيك توك 9 أشهر للوصول إلى 100 مليون مستخدم بعد إطلاقه العالمي، بينما استغرق انستقرام من عام إلى عامين، وفقًا لشركة Sensor Tower. 

ورغم أن "Thredz" تم تصنيفها كأول تهديد جدي لـتويتر، إلا أنها تحتاج إلى ضعف عدد مستخدميها الحالي لتتفوق على تويتر الذي يضمّ زهاء 240 مليون مستخدم نشط يوميًا. وردّ إيلون ماسك، مالك تويتر، على نجاح "Thredz" بتهديد ميتا بمقاضاتها بتهمة "اختلاس غير قانوني" للأسرار التجارية.

التعليقات

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.