آخر الأخبار

مايكروسوفت إيدج يتيح استخدام خدمة VPN بشكل مجاني وبسعة تصل إلى 5 جيجابايت


 أعلنت شركة مايكروسوفت بشكل رسمي عن زيادة سعة ميزة VPN المجانية في متصفح إيدج إلى 5 جيجابايت، وفقًا لتصريحات الشركة على موقعها الرسمي.

تمت إضافة ميزة VPN المجانية إلى متصفح إيدج في بداية العام الماضي، وتظل في مرحلة الاختبار حتى الآن، حيث كانت تتيح للمستخدمين سعة شهرية قدرها 1000 ميجابايت فقط أثناء التصفح، قبل أن تعلن مايكروسوفت عن زيادة تلك السعة الشهرية.

تعمل مايكروسوفت على توفير هذه الميزة بالتعاون مع شركة CloudFlare المتخصصة في مجال الأمان السيبراني، وتتوفر حاليًا في الإصدار التجريبي لمتصفح إيدج، حيث لم يتم إطلاقها بشكل نهائي في الإصدار العام المتاح لجميع المستخدمين. تتطلب هذه الميزة تسجيل الدخول إلى حساب مايكروسوفت داخل المتصفح وتفعيل خيار المزامنة، وتسمى مايكروسوفت تلك الميزة "الشبكة الآمنة Secure Network".

وفقًا لما ذكرته مايكروسوفت، تعتبر هذه الميزة مفيدة لتأمين المستخدمين عند زيارة مواقع غير آمنة على الإنترنت أو عند استخدام شبكات واي فاي عامة، وتمكنهم أيضًا من التصفح بشكل مجهول. ومع ذلك، قد لا تكون زيادة سعة التصفح المجانية في خدمة VPN في متصفح إيدج إلى 5 جيجابايت كافية بالنسبة لبعض المستخدمين، وبالتالي قد يحتاجون إلى الاعتماد على خدمات مدفوعة أخرى.

تُعَد تقنية الشبكة الافتراضية الخاصة (VPN) أداة مهمة لتأمين الاتصال بالإنترنت وحماية بيانات المستخدمين. فهي تقوم بتشفير البيانات وإرسالها عبر نفق آمن إلى خادم VPN، حيث يتم فك تشفير البيانات وإرسالها إلى الوجهة المطلوبة. يحمي هذا النفق الآمن بيانات المستخدم ويمنع أي شخص آخر من عرضها أو التلاعب بها. كما تساعد التقنية في إخفاء عنوان الجهاز أثناء الاتصال بالإنترنت وتأمين البيانات وتجاوز الحجب الجغرافي والمزيد.

التعليقات

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.