آخر الأخبار

تويتر يواجه معضلة بعد رفض آبل للاسم الجديد "X"


 رفضت شركة آبل اعتماد اسم "X" الجديد لتطبيق منصة التواصل الاجتماعي تويتر على نظام التشغيل iOS، وهذا الأمر قد يسبب مشكلة لإيلون ماسك الذي يعمل على ترويج العلامة التجارية الجديدة للمنصة. 

أعلن ماسك والمديرة التنفيذية لتويتر (ليندا ياكارينو) يوم الاثنين عن تغيير شعار تويتر من الطائر الأزرق المألوف إلى الحرف "X"، سواء كشعار أو اسم للنطاق. يهدف هذا التغيير إلى جعل تويتر منصة شاملة مثل خدمة WeChat الصينية. 

قام ماسك في وقت سابق من هذا العام بتغيير اسم أعمال تويتر إلى X Corp أو X. على الرغم من أن ماسك تمكن بسهولة من تغيير اسم تويتر إلى "X" في متجر Google Play، فإن قوانين متجر App Store تمنع ذلك. وهذا الأسبوع، تم إصدار التحديثات الجديدة لتطبيق تويتر في متجر Google Play وApp Store لمستخدمي نظامي Android وiOS.

يحمل أحدث إصدار من تطبيق تويتر شعار "X"، وفي بعض الحالات الاسم الجديد، كما هو الحال في نظام أندرويد. على الرغم من ذلك، فإن شركة آبل تفرض قيودًا على أطول طول لأسماء التطبيقات في متجر App Store، حيث يجب أن تتكون من حرفين على الأقل ولا يمكن أن يحتوي الاسم على حرف واحد فقط. ولذلك، فإن تغيير اسم تويتر إلى "X" لم يتم قبوله في متجر App Store. 

وأشار عالم البيانات (نيك شريف) إلى أن هذا الوضع مختلف في نظام iOS، حيث لا تسمح آبل لتطبيقاتها أن تحمل أسماءً تتكون من حرف واحد. علاوة على ذلك، فإن تغيير اسم تويتر أدى إلى ظهور تحذيرات أمنية في متصفح الويب (إيدج) التابع لشركة مايكروسوفت، كما بدأت بعض الدول، مثل إندونيسيا، في حظر موقع الويب x.com بسبب الاعتقاد بأنه يعرض محتوى جنسيًا.

التعليقات

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.