آخر الأخبار

شاومي تفتح الأبواب العالمية للجهاز اللوحي الجديد Xiaomi Pad 6


 أعلنت شركة شاومي الصينية رسميًا عن إطلاق جهازها اللوحي الجديد Xiaomi Pad 6 في الأسواق العالمية بعد أشهر من الإعلان الأولي في أبريل الماضي، حيث كان متاحًا فقط في السوق الصينية. يأتي الجهاز اللوحي بمواصفات جيدة ومناسبة للعمل والدراسة والترفيه.

حيث يتميز بتصميم معدني من الألمنيوم، ووزن أقل من 500 جرام، وسمك 6.5 ملم، ومتوفر بثلاثة ألوان. كما يتميز الجهاز بشاشة بحجم 11 إنشًا بدقة +WQHD، ومعدل تحديث يصل إلى 144 هرتزًا، ومحمية بزجاج غوريلا جلاس 3، وحواف نحيفة.

يعمل الجهاز اللوحي Xiaomi Pad 6 بمعالج كوالكوم سنابدراجون 870 عالي الأداء بتردد يصل إلى 3.2 جيجاهرتز، مع ذاكرة عشوائية بحجم 6 أو 8 جيجابايت، ومساحة تخزين سعتها 128 أو 256 جيجابايت. 

ويحتوي الجهاز على بطارية بسعة 8840 ميلي أمبير، يمكن شحنها بسرعة باستخدام الشاحن المرفق بقوة 33 واطًا، كما يدعم شبكات الواي فاي ويعمل بنظام التشغيل أندرويد 13 بواجهة Mi Pad 14. لكنه لا يدعم الشبكات الخلوية ولا يسمح بإضافة شريحة اتصال خلوية.

وتأتي الكاميرا الخلفية للجهاز بدقة 13 ميجابكسل قادرة على تصوير الفيديو بدقة 4K، في حين تأتي الكاميرا الأمامية بدقة 8 ميجابكسل وتستطيع تصوير الفيديو بدقة 1080 بكسل.

ويتميز الجهاز بنظام صوتي يتكون من 4 سماعات خارجية تدعم تقنيات Dolby Atmos و Hi-Res Audio لتقديم تجربة صوتية مميزة.

وسيتم طرح الجهاز بسعر يبدأ من حوالي 400 يورو، وستكون هناك ملحقات إضافية مثل لوحة المفاتيح والقلم المتاحة للشراء على حدة.

التعليقات

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.