آخر الأخبار

تطبيق جديد من مايكروسوفت للنسخ الاحتياطي يصل إلى ويندوز 10


 تم إصدار نسخة جديدة من تطبيق النسخ الاحتياطي الخاص بمستخدمي ويندوز 10 من قِبل شركة مايكروسوفت.

تم إطلاق التحديث الأخير لنسخة التجريبية من ويندوز 10 بالرقم 19045.3391، وبعده ظهر التطبيق الجديد.

يُمكن للمستخدمين الوصول إلى التطبيق الجديد عن طريق الانتقال إلى قائمة "ابدأ"، ثم اختيار برنامج النسخ الاحتياطي لويندوز من القائمة.

يُتيح هذا التطبيق للمستخدمين نسخ الملفات والمجلدات إلى حسابهم في خدمة سحابة ون درايف.

بالإضافة إلى ذلك، يُمكن للتطبيق أن يحتفظ بقائمة البرامج المثبتة وتفضيلاتها، وأيضًا يمكنه حفظ إعدادات نظام ويندوز، وحتى تذكر كلمات مرور شبكات الواي فاي وغيرها، ويتم نسخ كل هذه البيانات كنسخ احتياطي على حساب ون درايف.

يُلاحظ أن التطبيق الحالي لا يتضمن خيار استعادة الملفات والإعدادات، مما يثير تكهنات بأنه قد يكون أداة مساعدة للانتقال من ويندوز 10 إلى ويندوز 11.


أعلنت مايكروسوفت عن هذا التطبيق الجديد لأول مرة في شهر مايوالماضي، وذلك ضمن إحدى التحديثات التجريبية المخصصة لويندوز 11. من المتوقع أن يتوفر التطبيق عند إصدار التحديث الرسمي لويندوز في فصل الخريف من هذا العام.

وفي ضوء انتهاء الدعم المستقبلي لويندوز 10 خلال عام، أوضحت مايكروسوفت بالفعل أنه لا ينبغي للمستخدمين التوقع بتحديثات تضيف ميزات جديدة أو تغييرات كبيرة في النظام. ومع ذلك، ستواصل الشركة دعم ويندوز 10 من خلال تقديم إصلاحات أمان ضرورية وتحسينات صغيرة لتعزيز تجربة الاستخدام، بما في ذلك تقديم المساعدة في الترقية من ويندوز 10 إلى ويندوز 11.

التعليقات

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.