آخر الأخبار

مايكروسوفت توقف تطبيق كورتانا في نظام ويندوز 11


 تم إغلاق تطبيق كورتانا (Cortana) الخاص بشركة مايكروسوفت على نظام التشغيل ويندوز 11 بعد الإعلان عن هذه الخطوة في بداية شهر يونيو الماضي.

قامت الشركة ببدء إطلاق تحديث جديد لكورتانا يقوم ببساطة بتعطيل المساعد الرقمي، وذلك بعد ثلاث سنوات من إيقاف تطبيق كورتانا لأنظمة التشغيل المحمولة مثل أندرويد وآي أو إس.

فإذا حاولت الآن تشغيل المساعد الرقمي في نظام ويندوز 11، ستجد إشعارًا يفيد بأن التطبيق قد انتهى، وسيتم توفير رابط لمقالة دعم تشرح التغييرات.

تخطط مايكروسوفت الآن لإنهاء دعم كورتانا في خدماتها مثل Teams Mobile وMicrosoft Teams Display وMicrosoft Teams Rooms في خريف عام 2023.

وبحسب ما أعلنته مايكروسوفت، فإن كورتانا ستظل متاحة داخل تطبيق خدمة البريد الإلكتروني Outlook على الأجهزة المحمولة.

تم إطلاق كورتانا (Cortana) لأول مرة من قبل مايكروسوفت كمساعد رقمي في نظام تشغيل الأجهزة المحمولة Windows Phone قبل إطلاقها لنظام ويندوز 10 في عام 2015.

ثم تم دمج كورتانا من قبل مايكروسوفت في شريط المهام الخاص بنظام ويندوز 10، مع دعم الأوامر الصوتية والتذكيرات والقدرة على فتح التطبيقات.

ومع ذلك، قامت مايكروسوفت بإزالة تطبيق كورتانا من شريط المهام لنظام ويندوز 11 وشاشة الإقلاع، ولكنها استمرت في الاحتفاظ بالتطبيق المستقل حتى هذا الأسبوع.

يجب الإشارة إلى أن مايكروسوفت قد أطلقت مساعدها الرقمي في الأصل للتنافس مع أليكسا من أمازون وأسيستنت من جوجل، ولكنها فشلت في تحقيق ذلك.

وقد ترتبط مصير كورتانا إلى حد كبير بفشل مايكروسوفت في نظام Windows Phone، واعترف الرئيس التنفيذي لشركة مايكروسوفت ساتيا ناديلا في عام 2019 بأن مساعدها الرقمي قد تأخر عن المنافسين.

وفي الوقت الحالي، تعمل مايكروسوفت على Windows Copilot، وهو شريط جانبي جديد لنظام التشغيل ويندوز 11 يعتمد على روبوت الدردشة Bing Chat ويتيح التحكم في إعدادات ويندوز والإجابة على الأسئلة والمزيد.

من المتوقع أن يكون Windows Copilot متاحًا هذا الخريف كجزء من تحديث ويندوز 11، وسيتضمن أيضًا دعمًا أصليًا لملفات RAR المضغوطة و 7-Zip.

التعليقات

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.