آخر الأخبار

ويندوز 11 يقدم خيار إزالة التطبيقات المضمنة في النظام


 مايكروسوفت تسمح لمستخدمي ويندوز 11 بإزالة المزيد من التطبيقات المدمجة قريبًا. بدأت الشركة اختبار إصدار جديد من نظام التشغيل مع مستخدمي قناة Canary Channel، وهذا الإصدار يتضمن القدرة على إلغاء تثبيت تطبيق الكاميرا، وتطبيق كورتانا، وتطبيق الصور (المتاح قريبًا لمستخدمي ويندوز 10)، وتطبيق الأشخاص، وعميل سطح المكتب البعيد MSTSC.

بالنقر بزر الفأرة الأيمن على تلك البرامج المدمجة، يستطيع الأشخاص الذين لا يحتاجون إليها إلغاء تثبيتها، وبذلك يمكن تنظيف قائمة "ابدأ" وجعلها أكثر نظافة بدون الحاجة إلى استخدام أدوات غير تقليدية مثل برنامج WinGet أو برامج إلغاء التثبيت من مطورين خارجيين.

مايكروسوفت تضم عددًا كبيرًا من هذه التطبيقات المثبتة مسبقًا في ويندوز 11، وهي تسمح بشكل تدريجي للمستخدمين بإلغاء تثبيت المزيد منها، مما يتيح إمكانية إزالة معظمها بحرية.

غالبية هذه التطبيقات المدمجة صغيرة الحجم، لذلك إزالتها لن توفر مساحة كبيرة، ولكن إمكانية إلغاء تثبيتها بالكامل ستجعل ويندوز أقل إرباكًا وأكثر ترتيبًا.

كانت القدرة على إلغاء تثبيت تطبيق الكاميرا جزءًا من إصدارات اختبار ويندوز 11 منذ شهر مارس، وأما إلغاء تثبيت كورتانا فقد توفر في إصدارات الاختبار التي صدرت في وقت سابق من هذا الشهر.

لا تؤثر هذه التغييرات على تطبيقات النظام، حيث يتم تمييز العديد منها الآن بوجود علامة خاصة تشير إلى أنها تطبيقات نظامية. ولكن على الأقل، أصبح من السهل الآن التخلص من العناصر التي لا تحتاج إليها أو لا ترغب في رؤيتها.

بالنسبة لمستخدمي نظام التشغيل الذين لا يستخدمون إصدارات ويندوز إنسايدر، فسيحتاجون إلى الانتظار لفترة قصيرة حتى يتمكنوا من إلغاء تثبيت تطبيقات الكاميرا وكورتانا والصور والأشخاص وعميل سطح المكتب البعيد MSTSC.

تخطط مايكروسوفت حاليًا لإطلاق تحديث كبير لويندوز 11 في سبتمبر المقبل، والذي قد يتضمن خيارات إلغاء التثبيت الإضافية.

من المتوقع أيضًا أن يشمل التحديث لشهر سبتمبر دعمًا رسميًا لملفات RAR و 7-Zip، وصفحة رئيسية جديدة لإعدادات النظام، وتحسينات كبيرة في جودة الصوت، والوصول المبكر إلى مساعد الذكاء الاصطناعي "Windows Copilot".

تتضمن التغييرات الأخرى في إصدار قناة Canary Channel المحدثة إضافة حقول إضافية في جزء تفاصيل مستكشف الملفات المحدث، وإمكانية مزامنة لون ويندوز مع الفأرة ولوحات المفاتيح المتوافقة مع الإضاءة الديناميكية، وأيقونات تعبيرية جديدة، والمزيد.

التعليقات

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.