آخر الأخبار

جوجل تكمل اللمسات الأخيرة لإصدار أندرويد 14


 أصدرت جوجل النسخة التجريبية النهائية لأندرويد 14، وهذه الخطوة تمكن المستخدمين من تقديم التعليقات النهائية، وتمهيدًا لإعلان الشركة خلال الأسابيع القادمة عن الإصدار الرسمي لأندرويد 14 للجمهور.

تأتي هذه النسخة التجريبية بعد شهر من إصدار النسخة التجريبية السابقة، وكما هو متوقع، توفر واجهات برمجة تطبيقات SDK وNDK API وسلوكيات النظام المواجهة للتطبيق، وهذا يعني أن الوقت قد حان للمطورين لتجهيز تطبيقاتهم للعمل على نظام التشغيل الجديد.

تحتوي النسخة التجريبية النهائية على مجموعة من التحسينات والإصلاحات التي لم تكن متوفرة في النسخة التجريبية السابقة التي صدرت في نهاية الشهر الماضي.

لا توجد تغييرات كبيرة في واجهة المستخدم في النسخة التجريبية النهائية، حيث قامت جوجل بإنهاء برنامج النسخ التجريبية قبل إطلاق أندرويد 14 للجمهور.

بالإضافة إلى التغييرات، يعزز البناء الجديد برقم الإصدار UPB5.230623.003 مستوى تصحيح الأمان حتى شهر أغسطس 2023 للهواتف التالية: Pixel 4a 5G وPixel 5 وPixel 5a وPixel 6 وPixel 6 Pro وPixel 6a وPixel 7 وPixel 7 Pro وPixel 7a وPixel Tablet وPixel Fold، بالإضافة إلى محاكي أندرويد.

وفقًا لجوجل، النسخة التجريبية النهائية تُعَد بناءًا مرشحًا للإصدار، مما يشير إلى أن هذه النسخة مستقرة بما فيه الكفاية للترقية، بشرط عدم حدوث أي أخطاء.

جوجل قامت بإصدار عدة تحديثات فرعية للنسخ التجريبية السابقة، وبناءً على ذلك، قد يكون هناك تحديث فرعي واحد أو أكثر للنسخة التجريبية النهائية.

يمكن للمهتمين تنزيل النسخة التجريبية النهائية من أندرويد 14 على جميع أجهزة Pixel المدعومة، بما في ذلك Pixel Fold وPixel Tablet.

إذا كان لديك نسخة تجريبية سابقة مثبتة، ستتلقى إشعارًا بالتحديث اللاسلكي للترقية إلى النسخة الأحدث.

على أية حال، يمكنك تثبيت ملفات البرامج الثابتة يدويًا لتحديث هاتف Pixel إلى أحدث نسخة تجريبية، سواءً باستخدام روابط التنزيل المقدمة من جوجل أو أداة Android Flash.

يمكن للمستخدمين إرسال المشكلات من خلال تعليقات برنامج نسخة أندرويد التجريبية على أجهزة Pixel، ويمكن الوصول إليها من خلال درج التطبيق أو من خلال الإعدادات السريعة لتسجيل الأخطاء في أداة تتبع المشكلات التابعة لجوجل.

التعليقات

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.