آخر الأخبار

جوجل تعمل على تقليل الإعلانات الغاشمة في نظام أندرويد 14


 جارٍ العمل في جوجل على ميزة جديدة في نظام أندرويد 14 تهدف إلى تقليل حدوث الإعلانات على الشاشة بشكل كامل.

ووفقًا للباحث ميشال رحمان في نظام أندرويد، سيتيح نظام أندرويد 14 للمستخدمين التحكم في السماح للتطبيقات والألعاب بعرض الإشعارات على الشاشة بالكامل.

يُمكن للمستخدمين تعطيل هذا الإذن لمنع التطبيقات والألعاب من عرض الإعلانات بشكل مُزعِج على طول الشاشة، وهذا يشكل إزعاجًا لكافة المستخدمين.

وسيتوجب على المستخدمين تعطيل هذا الخيار يدويًا لأي تطبيق مثبت بعد تحديث هواتفهم لاحقًا هذا العام إلى نظام أندرويد 14.

من الجدير بالذكر أن هناك تطبيقات مهمة تستفيد من الحصول على الإذن لعرض الإشعارات على الشاشة بالكامل، مثل تطبيقات الاتصال وتطبيقات المنبه، ومن الممكن أن تتأثر وظيفتها المطلوبة بتعطيل هذا الإذن في تلك التطبيقات.

تعتبر الإعلانات مصدرًا أساسيًا للإيرادات في التطبيقات والألعاب ومواقع الإنترنت، إلى جانب الاشتراكات المدفوعة. ومع ذلك، قد تصبح الإعلانات أحيانًا مزعجة وتفقد السيطرة.

قامت جوجل بإطلاق خمسة إصدارات تجريبية من نظام أندرويد 14 حتى الآن. ومن المقرر أن تنتهي فترة التجريب قريبًا لإصدار النسخة النهائية والمستقرة لأجهزة جوجل بيكسل، وللشركات المصنعة الأخرى لأجهزة أندرويد لتعديلها وجعلها متوافقة مع أجهزتها.

يقدم نظام أندرويد 14 العديد من الإضافات والتحسينات الجديدة، مثل تحسين استهلاك البطارية، وتعزيز خصوصية المستخدم وأمان الأجهزة، وخيارات جديدة لتخصيص واجهة المستخدم، مثل إنشاء خلفيات بواسطة الذكاء الاصطناعي التوليدي، بالإضافة إلى مزايا أخرى.

التعليقات

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.