آخر الأخبار

استياء العملاء من ضعف أداء بطارية هواتف آيفون 14 برو


 يعبر عدد من أصحاب هواتف آيفون 14 برو عن استيائهم من انخفاض واضح في سعة البطارية بعد أقل من عام من إطلاقها، وفقًا لموقع 9to5mac المتخصص في أخبار آبل.

تم إضافة ميزة تحديد حالة البطارية (Battery Health) في هواتف آيفون من قبل آبل في عام 2018، بعد فضيحة الإبطاء المتعمد التي تعرضت لها الشركة بسبب انخفاض سعة البطارية في الهواتف.

تستخدم هواتف آيفون بطاريات ليثيوم تقل سعتها مع مرور الوقت وعدد دورات الشحن، مما يؤدي إلى انخفاض عمر البطارية ونفاد الشحن بشكل أسرع.

تقول آبل إن بطارية هواتف آيفون مصممة للحفاظ على 80٪ من سعتها الأصلية بعد 500 دورة شحن في ظروف عادية، ويمكن أن يؤثر انخفاض سعة البطارية سلبًا على أداء الهواتف.

لاحظ موقع 9to5mac زيادة في عدد ملاك هواتف آيفون 14 برو يقومون بمشاركة لقطات شاشة تكشف السعة القصوى لبطاريات هواتفهم على وسائل التواصل الاجتماعي، وتُظهر انخفاضًا غير مبررًا.

يمكن لأصحاب هواتف آيفون التحقق من حالة البطارية عن طريق الانتقال إلى إعدادات الجهاز، ثم اختيار البطارية، ومن ثم الضغط على "حالة البطارية"، حيث يقدم الآيفون معلومات حول سعة البطارية وأقصى أداء لها، بالإضافة إلى مؤشر عما إذا كانت البطارية تحتاج إلى صيانة أو لا.

يُعتقد أن آبل قد قامت بتغيير خوارزمية حساب حالة البطارية، أو أن الميزات الحصرية في آيفون 14 برو قد تؤثر سلبًا على البطارية، مثل خاصية الشاشة الدائمة ودرجة سطوع الشاشة العالية التي يمكن أن تصل إلى 2000 شمعة تحت ضوء الشمس المباشر.

حتى الآن، لم تعلق آبل على ادعاءات العملاء بشأن انخفاض سعة البطارية بشكل كبير في هواتفهم.

بشكل عام، تنصح آبل عملاءها بتغيير البطارية عندما تنخفض سعتها القصوى إلى أقل من 80%.

التعليقات

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.