آخر الأخبار

تخفيض آبل لإنتاج آيفون 15 قبل إصداره الرسمي


 من المتوقع أن تعلن شركة آبل في الشهر المقبل عن تشكيلة جديدة من هواتف آيفون تحت اسم آيفون 15. وعلى الرغم من ذلك، تتردد العديد من الشائعات التي تدّعي أن الشركة تواجه بعض المشكلات في إنتاج بعض المكونات الرئيسية مثل الشاشة والكاميرا نظرًا للطلب الضخم.

رغم أن كل الدلائل تشير إلى أن آبل ستعلن عن هواتف آيفون 15 في سبتمبر، إلا أن المحلل جيف بو يعتقد أن الشركة قد خفضت حجم إنتاج الهواتف الجديدة بسبب توقعها انخفاض الطلب على تلك التشكيلة مقارنة بتشكيلة آيفون 14.

هذه التوقعات تتوافق مع توقعات المحلل مينغ تشي كو التي صدرت في وقت سابق من هذا الشهر، على الرغم من أنها تتعارض بشكل كبير مع تقرير سابق يزعم أن إجمالي شحنات آيفون 15 ستظل مستقرة.

وفي مذكرة أُرسلت إلى المستثمرين، يشير بو إلى أنه من المتوقع أن تقوم آبل بتصنيع حوالي 77 مليون جهاز آيفون 15 بحلول نهاية العام.

كان من المتوقع في السابق أن تبلغ شحنات الشركة حوالي 83 مليون جهاز آيفون 15، ووفقًا للمحلل، هناك سببان رئيسيان وراء هذا التوقع.

يشير المحلل إلى أنه لا يزال هناك احتمالية لتأثير مشاكل الشاشة على الإنتاج الضخم لآيفون 15. يُذكر على وجه التحديد أن مستشعرات الكاميرا التي تم توريدها من سوني، والإطار التيتانيوم الجديد لنماذج برو، والشاشة الرقيقة ذات الحواف الضيقة قد تتسبب في تأخير إنتاج الهواتف الجديدة.

وفي الوقت نفسه، يعتقد بو أيضًا أن آبل قد قامت بتعديل تقديرات المبيعات بسبب مخاوف من الطلب. ووفقًا للشائعات، يُطرح آيفون 15 برو وآيفون 15 برو ماكس بأسعار أعلى من سابقيهما، وقد يؤدي ذلك إلى انخفاض الطلب.

وقال المحلل: "تخفيض خطة الإنتاج قبل الإطلاق ليس إشارة إيجابية، وارتفاع سعر آيفون 15 برو وآيفون 15 برو ماكس المحتمل قد يضعف الطلب من قِبَل المستخدمين".

سجلت الشركة في الربع المالي الثالث من عام 2023 انخفاضًا في إيرادات مبيعات آيفون من 40.67 مليار دولار إلى 39.67 مليار دولار.

وأكد تيم كوك، الرئيس التنفيذي للشركة، في محادثة مع المستثمرين أن الشركة تواجه تراجعًا في مبيعات آيفون في الولايات المتحدة، وهي سوقها الرئيسية، على الرغم من تحقيق نتائج أفضل في بعض المناطق الأخرى.

وقوَّى جيف بو ما يمكن توقعه من نماذج آيفون 16 برو، والتي من المفترض أن تُطرح في أواخر عام 2024.

ويقول المحلل: "كانت شركة آبل تجري مفاوضات مع مورديها بشأن شرائح Wi-Fi 7 وعدسة عالية الدقة بدقة 48 ميجابكسل وتقنية البلوتوث المحدثة وشرائح النطاق العريض الفائق".

وبينما لا يزال هناك وقت طويل قبل إطلاق آيفون 16، يشاع أن الشركة قد تعقد حدثًا خاصًا في 12 أو 13 سبتمبر للإعلان عن آيفون 15.

التعليقات

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.