آخر الأخبار

آبل تخطط لزيادة سعة التخزين في الهواتف الجديدة من سلسلة آيفون 15 برو


 ذكرت وسائل إعلام صينية وكورية بأن شركة آبل الأمريكية تعتزم زيادة السعة التخزينية المتاحة في هواتف آيفون 15 برو القادمة. ومن المتوقع أن تأتي تلك الهواتف بسعة تخزين أساسية تبدأ من 256 جيجابايت بدلاً من 128 جيجابايت، وأضافت آبل مساحة تخزين إضافية بحجم يصل إلى 2 تيرابايت لتلك الهواتف. 

وبالتالي، ستتوفر هواتف آيفون 15 برو بسعات تخزينية بحجم 256 و 512 جيجابايت وتيرابايت و 2 تيرابايت، في حين ستظل السعات التخزينية في الإصدارات الأساسية دون تغيير. 

ويجدر الإشارة إلى أن آبل تتيح سلسلة آيفون 14 بسعات تخزين بحجم 128 و 256 و 512 جيجابايت، بالإضافة إلى سعة تيرابايت المتاحة في الإصدارات "برو" فقط. ومن الجدير بالذكر أن آبل لا تسمح باستخدام بطاقات microSD لزيادة سعة التخزين في هواتف آيفون، وذلك بسبب عدم وجود منفذ للبطاقات الخارجية.

وفقًا لتقارير سابقة، هناك احتمالية لزيادة آبل لأسعار هواتف آيفون 15 برو بمقدار 100-200 دولار أمريكي، وذلك ربما لتعويض الزيادة المتوقعة في التكاليف. ومن المتوقع أن تزيد آبل سعة التخزين الأساسية للهواتف كوسيلة لتبرير الزيادة المحتملة في السعر وجذب اهتمام الجمهور. 

وتسعى آبل إلى زيادة أرباحها من مبيعات هواتف آيفون التي تراجعت في الفترة الأخيرة. ولم تصرح آبل بشكل رسمي حول الأسعار المتوقعة لهواتف آيفون 15، ومن المقرر الكشف عنها وإطلاقها في الأسواق خلال شهر سبتمبر القادم.

التعليقات

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.