آخر الأخبار

آبل تدشن خط إنتاج آيفون 15 في الهند


 تمت بداية إنتاج آيفون 15 في ولاية تاميل نادو بالهند من قِبل شركة آبل، وذلك بهدف التقليل من الفجوة بين عملياتها في الهند وقاعدة التصنيع الرئيسية في الصين.

يستعد مصنع شركة فوكسكون في ولاية تاميل نادو لتسليم أحدث أجهزة آيفون بعد أسابيع من بدء الشحن من المصانع في الصين. تسعى الشركة إلى زيادة سرعة إنتاج أجهزة آيفون الجديدة القادمة من الهند.

تعمل شركة آبل، التي مقرها في كوبرتينو بولاية كاليفورنيا، على مشروع متعدد السنوات لتنويع عمليات التصنيع بعيدًا عن الصين. يهدف هذا التنويع لتقليل المخاطر المترتبة على سلسلة التوريد لأهم منتجات الشركة، نظرًا للتوترات التجارية بين واشنطن وبكين التي تجعل التجارة أقل قابلية للتنبؤ.

وزادت الهند، خلال فترة رئاسة رئيس الوزراء ناريندرا مودي، جهودها لتعزيز علاقاتها مع الولايات المتحدة وتحويل نفسها إلى مركز صناعي.

اعتمدت شركة آبل على الهند في جزء صغير من عمليات تجميع هواتفها الذكية قبل إصدار آيفون 14. كانت الهند تتأخر بمقدار ستة إلى تسعة أشهر مقارنةً بعمليات الإنتاج في الصين.

في العام الماضي، تمكنت الهند من تقليل الفارق بشكل كبير مع الصين، حيث بلغت نسبة 7٪ من إنتاج هواتف آبل في الهند.

تهدف آبل هذا العام إلى تقريب توقيت الشحن بين الهند والصين، على الرغم من عدم تأكيد الموردين حاليًا قدرتهم على تحقيق ذلك.

تعتمد كمية إنتاج الهند لجهاز آيفون 15 بشكل كبير على توافر المكونات المستوردة جاهزة وزيادة خطوط الإنتاج في مصنع فوكسكون.

من المتوقع أن يكون جهاز آيفون الجديد الذي سيتم الإعلان عنه في 12 سبتمبر تحديثًا كبيرًا للهاتف، حيث ستشمل التحديثات الرئيسية تحسينات في نظام الكاميرا ومعالج A16 المحسّن بتقنية التصنيع بحجم 3 نانومتر. وتعتبر هذه العائلة الجديدة من الهواتف مهمة جدًا لإحياء المبيعات.

أعلنت آبل هذا الشهر عن تراجع مبيعاتها للربع الثالث على التوالي، بسبب الطلب المنخفض في الأسواق الرئيسية مثل الولايات المتحدة والصين وأوروبا.

ستقوم الموردين الآخرين لآبل في الهند، بيغاترون وويسترون، بتصنيع آيفون 15 قريبًا.

توسعت آبل بشكل مستمر في الهند من خلال مورديها التايوانيين، واستفادت من بعض الحوافز المالية التي قدمتها حكومة مودي لجلب المزيد من عمليات التصنيع عالية الجودة.

ساهم ذلك في زيادة إنتاج آيفون ثلاث مرات إلى أكثر من 7 مليارات دولار في الهند خلال السنة المالية التي انتهت في مارس.

تنظر آبل، التي افتتحت أول متجر للبيع بالتجزئة في الهند في أبريل، الآن إلى سوق الهند النامي بسرعة كفرصة للتوسع في البيع بالتجزئة وإنشاء قاعدة إنتاج مهمة لأجهزتها على المدى الطويل.

شهدت مبيعات آيفون نموًا في الهند في الربع المنتهي في يونيو، وصرح تيم كوك، الرئيس التنفيذي لشركة آبل، بعد لقائه مودي في زيارته إلى الهند في أبريل: "آبل ملتزمة بالنمو والاستتطوير استثماراتها في جميع أنحاء البلاد".

التعليقات

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.