آخر الأخبار

واتساب تبدا بتجربة دردشات صوتية تضم 32 شخصًا


 أعلن موقع WABetaInfo أن تطبيق التراسل الفوري واتساب بدأ بشكل واسع إطلاق ميزة الدردشات الصوتية، ويتوقع أن تصبح متاحة قريبًا لجميع المستخدمين.

في شهر مارس الماضي، اكتشف الموقع في الإصدار التجريبي رقم 2.23.7.12 من تطبيق واتساب لنظام أندرويد ميزة جديدة تسمى "الدردشات الصوتية" (Audio Chats)، والتي تعتبر طريقة جديدة لبدء المكالمات الصوتية.

في ذلك الوقت، لم يكن هناك الكثير من التفاصيل المتاحة حول كيفية عمل هذه الميزة، ولكن الآن، أصدرت واتساب الإصدار التجريبي رقم 2.23.16.19 لنظام أندرويد عبر متجر Google Play، والذي يتضمن الميزة تحت اسم "الدردشات الصوتية" (Voice Chats)، واكتشف الموقع تفاصيل مهمة حول كيفية عمل هذه الميزة.

ووفقًا للصورة المنشورة من قبل WABetaInfo، يتم عرض أيقونة جديدة على شكل موجة صوتية داخل الدردشة الجماعية عند توفر الميزة للمستخدمين وتوافقها مع المجموعة.

أفاد موقع WABetaInfo بأن خدمة التراسل الفوري واتساب بدأت بشكل واسع إطلاق ميزة الدردشات الصوتية، استعدادًا لتوفيرها للمستخدمين في وقت قريب.

وبناءًا على ما ذكره الموقع، يتيح النقر على أيقونة الدردشات الصوتية بدء محادثة صوتية تلقائيًا، وتظهر واجهة مخصصة لها. يمكن لأي شخص في المجموعة الجماعية الانضمام إلى الدردشة الصوتية في أي وقت والبدء في المحادثة.

في حال بقاء الدردشة الصوتية خالية من الأشخاص، ستنتهي تلقائيًا بعد 60 دقيقة إذا لم ينضم أحد إليها. ومع ذلك، يمكن لأي شخص بدء دردشة صوتية جديدة في أي وقت.

وأشار موقع WABetaInfo إلى أن الوصول إلى الدردشات الصوتية مقتصر على مجموعات محددة، وعمومًا، قد تكون متاحة في المجموعات التي تحتوي على أكثر من 32 فردًا، وهو الحد الأقصى لعدد المشاركين في الدردشة الصوتية في نفس الوقت.

تتميز ميزة الدردشات الصوتية الجديدة عن المكالمات الجماعية الحالية بإمكانية بدء المحادثة دون أن يرن هاتف كل مشارك في المجموعة.

ومع ذلك، سيتلقى كل مشارك في المجموعة إشعارًا صامتًا عند إنشاء دردشة صوتية جديدة في المجموعات التي يشارك فيها، وسيتم عرض رمز المجموعة مع صورة مصغرة تشير إلى وجود دردشة صوتية داخلها.

ويجدر بالذكر أن الدردشات الصوتية محمية بالتشفير التام، مما يضمن أن المشاركين في المحادثة الصوتية هم فقط من يمكنهم الاستماع إلى محتواها.

وأكد موقع WABetaInfo أن القدرة على بدء الدردشات الصوتية متاحة حاليًا لبعض المستخدمين الذين يثبتون أحدث إصدار تجريبي من واتساب لنظام أندرويد، وسيتم توفيرها للمزيد من الأشخاص في الأيام القادمة.

ويعتقد الموقع أن هذا الإطلاق يبدو كتوسعة، لذا قد يتمكن بعض المستخدمين الذين يستخدمون الإصدار الرسمي من التطبيق من تجربة الميزة أيضًأفاد الموقع بأن النقر على أيقونة الدردشات الصوتية يؤدي إلى بدء دردشة صوتية تلقائياً مع واجهة مخصصة. يمكن لأي شخص الانضمام إلى الدردشة الصوتية في أي وقت والبدء في الحديث.

إذا بقيت الدردشة الصوتية فارغة، فإنها ستنتهي تلقائياً بعد 60 دقيقة إذا لم ينضم أحد إليها. ومع ذلك، يمكن لأي شخص بدء دردشة صوتية أخرى في أي وقت.

وأشار الموقع إلى أن الوصول إلى الدردشات الصوتية متاح فقط لمجموعات معينة. عموماً، قد تكون متاحة في مجموعات تضم أكثر من 32 مشاركاً، وهو الحد الأقصى لعدد المشاركين في الدردشة الصوتية في نفس الوقت.

تتميز ميزة الدردشات الصوتية الجديدة بأنها تسمح ببدء مكالمة دون رنين هاتف كل مشارك في المجموعة.

وسيحصل كل مشارك في المجموعة على إشعار صامت عند إنشاء دردشة صوتية جديدة في مجموعته، وسيتم عرض رمز المجموعة مع صورة مصغرة تدل على وجود دردشة صوتية داخلها.

من الجدير بالذكر أن الدردشات الصوتية محمية أيضاً بتشفير كامل، مما يضمن أن المشاركين في المكالمة الصوتية فقط هم من يمكنهم الاستماع إلى محتواها.

وأوضح الموقع أن القدرة على بدء الدردشات الصوتية متاحة لبعض المستخدمين الذين يثبتون أحدث إصدار تجريبي من واتساب لنظام أندرويد، وسيتم توفيرها لمزيد من الأشخاص في الأيام المقبلة.

ويعتقد الموقع أن إطلاق هذه الميزة يبدو كتوسعة، لذا قد يتمكن بعض المستخدمين الذين يستخدمون إصداراً ثابتاً من التطبيق من تجربتها أيضاً.

التعليقات

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.