آخر الأخبار

الكشف عن سيارة Acura ZDX المدعومة من جوجل من قبل هوندا


 في أسبوع مونتيري للسيارات، كشفت شركة هوندا اليابانية عن سيارة Acura ZDX الكهربائية المتميزة. يبلغ سعر هذه السيارة 60 ألف دولار، وتأتي مزودة بحاسوب مدعوم من جوجل وتتمتع بمدى يصل إلى 525 كيلومترًا بشحنة واحدة للمحرك الأساسي A-Spec.

تهدف هوندا إلى تحقيق تغييرات في سوق السيارات الكهربائية من خلال هذا الطراز، الذي يتفوق مداه على Model Y من تسلا ويتكيف مع مدى Model X، بالإضافة إلى مدى F-150 Lightning و Mustang Mach-E من فورد.

تم تطوير سيارة ZDX كجزء من شراكة تجمع هوندا وجنرال موتورز على مدار ثلاث سنوات. من المقرر توزيع الشحنات الأولى من هذه السيارة في أوائل عام 2024، ومن المتوقع أن تبدأ عمليات البيع في وقت لاحق من هذا العام، ولكن ستكون متاحة حصريًا عبر الإنترنت.

تتوفر السيارة بنوعين: ZDX A-Spec و ZDX Type S. يتوقع أن يوفر النوع الأول قوة تصل إلى 340 حصانًا، بينما يوفر النوع الثاني قوة تصل إلى 500 حصان، وسعره يبدأ من 70 ألف دولار. يجدر بالذكر أن ZDX A-Spec مزودة بعجلات قياس 20 بوصة، بينما تحتوي ZDX Type S على عجلات قياس 22 بوصة.

لقد أعلنت هوندا عن تفاصيل متعددة عن ZDX على مدى عدة أشهر، وكان من المعروف بالفعل أن السيارة الكهربائية تدعم Android Auto وتضم تطبيقات جوجل المدمجة وتكامل Apple CarPlay. تتميز السيارة أيضًا بلوحة عدادات تعمل باللمس قياس 11 بوصة للسائق وشاشة مركزية قياس 11.3 بوصة.

تم تجهيز ZDX بنظام صوت Bang & Olufsen كجزء من سلسلة Acura لأول مرة، حيث يأتي هذا النظام كميزة قياسية ويضم 18 مكبر صوت بما في ذلك مضخم الصوت. وتتضمن ميزات السلامة تنبيهًا خلفيًا للمشاة ونظامًا مساعدًا للتوجيه في منطقة النقطة العمياء.

تتميز ZDX Type S أيضًا بنظام مثبت السرعة الذي يساعد السائق أثناء الرحلات، مما يتيح له القيادة بدون استخدام اليدين لمسافة تصل إلى 640 ألف كيلومتر على الطرق المتوافقة. بالإضافة إلى ذلك، تتضمن ZDX Type S نظامًا للمساعدة التلقائية في عملية estacionamento.

فيما يتعلق بشحن البطارية، أعلنت الشركة الشهر الماضي عن تعاونها مع ستة من صانعي السيارات الآخرين لبناء شبكة واسعة من 30 ألف محطة شحن في أمريكا الشمالية. من المتوقع أن تفتتح أول المواقع في إطار هذه المبادرة في الولايات المتحدة في الصيف المقبل.

تشير هوندا أيضًا إلى أن Acura ZDX تدعم الشحن السريع، حيث يمكن لـ 10 دقائق من الشحن إضافة حوالي 130 كيلومترًا من المدى لبطارية ZDX A-Spec.

التعليقات

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.