آخر الأخبار

تقنية الذكاء الاصطناعي التوليدي تصل إلى المبدعين من خلال Adobe Express


 أعلنت شركة أدوبي عن إطلاق منصة التصميم الشاملة المستندة إلى السحابة ومدعومة بالذكاء الاصطناعي التوليدي، والتي تحمل اسم Adobe Express، بعد انتهاء فترة الإصدار التجريبي التي استمرت لعدة أشهر. وأصبحت هذه المنصة متاحة الآن لجميع المستخدمين بشكل عام.

صُممت منصة Adobe Express، المعروفة سابقًا باسم Adobe Spark، لتسهيل عملية إنشاء المحتوى لأولئك الذين ليس لديهم خبرة في التصميم المحترف.

تشبه Adobe Express منصات التصميم الأخرى مثل Canva و Microsoft Designer، حيث تحتوي على تشكيلة واسعة من قوالب الفيديو والتصميم، وتوفر إمكانية الوصول إلى مكتبة Adobe Stock التي تحتوي على صور وخطوط خالية من حقوق الملكية، بالإضافة إلى دعم ملفات PDF.

تُعد منصة Adobe Express حلاً شاملاً إلى حد ما لإنشاء المحتوى بسرعة، وتتيح أيضًا التعاون في العمل بين الفرق. كما يمكن استخدام Adobe Character Animator لإنشاء رسوم متحركة قصيرة من الصور الثابتة.

يُمكن الآن للمستخدمين الوصول إلى أحدث إصدار من Adobe Express عبر الويب مجانًا، وهناك خطط لإطلاق أحدث إصدار أيضًا على الأجهزة المحمولة في المستقبل القريب.

تتوفر لأعضاء Creative Cloud الحاليين خطة Adobe Express Premium بتكلفة 9.99 دولار شهريًا، والتي توفر لهم ميزات وأصول إضافية دون أي تكلفة إضافية.

تتميز المنصة بمحرر موحد يجعل عملية إنشاء الأصول سهلة للاستخدام في مختلف الإخراجات. ووفقًا لأدوبي، يستخدم أكثر من 50 مليون شخص المنصة، وهي حاليًا متاحة كخدمة عبر الإنترنت لأجهزة ماك وويندوز.

تم إطلاق منصة Adobe Express نفسها في عام 2021، ولكن ميزات الذكاء الاصطناعي التوليدي كانت قيد التطوير منذ يونيو من هذا العام.

يمكن لمستخدمي المنصة الآن إنشاء صور مخصصة وتأثيرات نصية باستخدام التوجيهات النصية بأكثر من 100 لغة.

تتضمن المنصة أيضًا إجراءات سريعة مثل إزالة الخلفية تلقائيًا واستخدام الصوت لإنشاء رسوم متحركة بسيطة للشخصيات.

تبدو المنصة الجديدة تسعى لمواكبة تطبيق التصميم Canva في عدة جوانب، حيث دعم Canva ميزات الذكاء الاصطناعي منذ عام 2019 عندما قدمت أداة إزالة الخلفية التلقائية لأول مرة. وعادة ما تكون بساطة Canva بديلاً أكثر قبولًا مقارنة ببرامج تحرير الصور المعقدة مثل Adobe Photoshop.

لا توفر الميزات التوليدية في Adobe Express نفس مستوى الميزات الأخرى المدعومة بـ Firefly مثل Photoshop Generative Fill.

ومع ذلك، تؤكد Adobe بعض الضمانات بأن Firefly آمن تجاريًا للاستخدام الشركات نظرًا لأنه تم تدريبه بالكامل على المحتوى الذي تمتلكه Adobe، مما يكفي لإقناع بعض الأشخاص باستخدام Express بدلاً من ذلك.

التعليقات

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.