آخر الأخبار

أوبرا تطلق مساعدها الذكي Aria على نظام iOS.


 أعلنت شركة أوبرا النرويجية اليوم أن تطبيق متصفح الويب Opera لنظام التشغيل iOS قد حصل على مساعد ذكي يدعى Aria، الذي يعتمد على تقنية الذكاء الاصطناعي.

تم دمج المساعد الذكي Aria مباشرة في متصفح الويب وأصبح متاحًا مجانًا لجميع مستخدميه، وذلك وفقًا لما أعلنته الشركة في منشور على مدونتها الرسمية. تم تطوير مساعد Aria بالتعاون مع شركة البحوث في مجال الذكاء الاصطناعي OpenAI.

كانت أوبرا قد أطلقت مساعد Aria سابقًا لمتصفحها على أجهزة سطح المكتب ونظام التشغيل أندرويد. ووفقًا للشركة، تجاوز عدد مستخدميه أكثر من مليون مستخدم.

وبفضل هذا الإضافة، أصبح مساعد Aria متاحًا عبر جميع المنصات الرئيسية، بما في ذلك ويندوز وماك ولينوكس وأندرويد، والآن أيضًا لنظام iOS.

ومع ذلك، فإن استخدام مساعد Aria اختياري للمستخدم، فإذا كان يرغب في تجربة خدمة الذكاء الاصطناعي، فيمكنه الاشتراك فيها، ولكنها ليست إلزامية لجميع المستخدمين.

بعد الاشتراك فيه، سيقدم مساعد Aria العديد من الأفكار والرؤى الذكية، بالإضافة إلى إمكانية التفاعل الصوتي. ستتطلب استخدام المستخدمين أيضًا تسجيل الدخول إلى حسابهم في Opera للاستفادة من المساعد الذكي. إذا لم يكن لديهم حساب، فيمكنهم إنشاء واحد من خلال التطبيق.

يعتمد مساعد Aria على نفس البنية التحتية لخاصية Composer التي تمتلكها Opera والتي ترتبط بنموذج اللغة الكبير GPT الذي تطورته شركة OpenAI والذي يعتبر أساسًا لروبوت المحادثة المعروف ChatGPT.

أعلنت Opera أن خاصية Composer ستوفر لـ Aria القدرة على الاتصال بنماذج متعددة للذكاء الاصطناعي، وستوسع في المستقبل قدرات الذكاء الاصطناعي في خدمات البحث، بما في ذلك قدرات الإنتاجية الذكية وغيرها من المزايا التي ستكشف عنها في وقت لاحق.

على غرار أدوات المساعدة الذكية الأخرى، يحتوي Aria في نظام iOS على واجهة تشبه واجهات روبوتات المحادثة، حيث يمكن للمستخدمين طرح أسئلتهم واستلام الردود كبديل للاستعانة بمحركات البحث.

يجدر بالذكر أن Aria ليس أول حل ذكاء اصطناعي يتم تقديمه من قبل Opera، حيث سبق للشركة أن أطلقت AI Prompts وهي خاصية تسمح للمستخدمين بإطلاق المحادثات بسرعة مع خدمات الذكاء الاصطناعي لتلخيص المقالات أو شرحها، أو إنشاء تغريدات، أو طلب محتوى ذو صلة بناءً على النص المقدم.

يمكن تنزيل تطبيق Opera لنظام iOS مجانًا، ويحتوي على ميزات أخرى مفيدة مثل حجب الإعلانات المدمجة، وشبكة VPN مجانية، وحماية المستخدم من التتبع، ومحفظة للعملات المشفرة، والتصفح الخاص، والمزيد.

التعليقات

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.