آخر الأخبار

ميتا تبتكر AudioCraft .. مشروع مبتكر لتوليد الأصوات والموسيقى باستخدام الذكاء الاصطناعي


 أعلنت شركة ميتا عن مشروع AudioCraft، الذي يتضمن مجموعة من الأدوات الذكية التوليدية التي تساعد على إنشاء المقاطع الصوتية والموسيقية باستخدام الأوامر النصية. يمكن للمحتوى الإبداعي استخدام هذه الأدوات عن طريق إدخال وصف نصي بسيط لإنشاء مقاطع صوتية معقدة أو إنشاء الألحان أو حتى محاكاة فرق موسيقية افتراضية كاملة.

وأشارت شركة ميتا في بيان رسمي على موقعها الإلكتروني إلى أن أدوات AudioCraft يمكنها مساعدة الموسيقيين المحترفين على استكشاف تراكيب جديدة دون الحاجة إلى العزف على آلة موسيقية، كما يمكن أن تساعد مطوري الألعاب في إضافة تأثيرات صوتية واقعية وضجيج المحيط في الألعاب، وتفيد أصحاب الأعمال الصغيرة في إضافة تأثيرات صوتية إلى مقاطع الفيديو التي يشاركونها مع الجمهور.

وأوضحت شركة ميتا أن مشروع AudioCraft يتكون من ثلاثة أجزاء رئيسية: AudioGen وهي أداة لتوليد التأثيرات والمشاهد الصوتية، و MusicGen وهي أداة لتوليد المؤلفات الموسيقية والألحان، وأداة فك الترميز EnCodec التي تساعد في توليد المخرجات الصوتية بجودة عالية وأقل قدر من الأخطاء والضوضاء.

ويجدر الإشارة إلى أن النماذج الجديدة للذكاء الاصطناعي من شركة ميتا مفتوحة المصدر ومتاحة للباحثين والمتخصصين لاستخدامها وتطويرها، بالإضافة إلى إمكانية إنشاء نماذج مخصصة باستخدام البيانات الخاصة بهم.

تهدف شركة ميتا من خلال أدواتها الجديدة إلى تسريع وتعزيز عملية تطوير الذكاء الاصطناعي في مجال الصوتيات، الذي لا يزال يتخلف مقارنة بتقنيات الذكاء الاصطناعي التوليدي للنصوص والصور. وعلى الرغم من ذلك، فقد سبقتها شركات أخرى في توفير أدوات الذكاء الاصطناعي لتوليد الأصوات والموسيقى، مثل شركة OpenAI التي أصدرت مشروع Jukebox في عام 2020، وشركة جوجل التي أعلنت في وقت سابق من هذا العام عن مشروع MusicLM.

التعليقات

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.