آخر الأخبار

يوتيوب يبتكر تقنية الذكاء الاصطناعي لتلخيص مقاطع الفيديو


 أفادت صفحة الدعم التابعة لشركة جوجل بتاريخ 31 يوليو أن الشركة بدأت في استخدام تقنية الذكاء الاصطناعي التوليدي لتوليد ملخصات لمقاطع الفيديو على منصة يوتيوب بشكل تلقائي. وأشارت الصفحة إلى أن هذه الملخصات ستظهر فقط بجوار عدد محدود من مقاطع الفيديو باللغة الإنجليزية، وستكون متاحة لعدد محدود من المستخدمين فقط. 

ومن المقرر أن تظهر هذه الملخصات في صفحات المشاهدة والبحث في يوتيوب، وهي تهدف إلى توفير نظرة عامة موجزة عن محتوى الفيديو ولكن لن تحل محل الوصف الحالي الذي يتم كتابته بواسطة البشر. 

وقد ورد في الصفحة: "لقد بدأنا في اختبار ملخصات الذكاء الاصطناعي التي تنشئ تلقائيًا في يوتيوب، حتى يمكنك قراءة ملخص سريع لمقطع فيديو وتحديد ما إذا كان مناسبًا لك أم لا". ويمكن للمستخدمين الاشتراك في تجارب يوتيوب عبر موقع YouTube.com/new، ولكن قد تتطلب بعض التجارب من المستخدمين أن يكونوا مشتركين في YouTube Premium، الخدمة المأجورة.

تُعَد تجربة يوتيوب الجديدة واحدة من العديد من المبادرات التي أطلقتها جوجل في مجال استخدام التقنيات الحديثة مثل الذكاء الاصطناعي التوليدي. وتهدف الشركة الأمريكية العملاقة إلى استخدام هذه التقنيات لتحقيق تقدم في مجال الابتكار. 

وكانت جوجل قد أعلنت في مؤتمر المطورين Google I/O 2023 الذي عُقِد في شهر مايو الماضي عن ميزة جديدة في متجر Google Play، تستخدم الذكاء الاصطناعي التوليدي لتلخيص مراجعات مستخدمي التطبيق. 

وليست جوجل هي الشركة الوحيدة التي تسعى لاستخدام هذه التقنيات، فقد قامت خدمة الأخبار Artifact مؤخرًا بإطلاق ميزة جديدة تستخدم الذكاء الاصطناعي لتلخيص المقالات الإخبارية.

التعليقات

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.