آخر الأخبار

أمازون تعمل بجد لتقوية رؤيتها في تقنية الذكاء الاصطناعي وتطوير أدواتها


 أكد أندي جاسي، الرئيس التنفيذي لشركة أمازون، أن لكل قطاعات الشركة العديد من المبادرات في مجال الذكاء الاصطناعي التوليدي حاليًا.

وأشار جاسي إلى أن أدوات الذكاء الاصطناعي التي تعمل عليها أمازون ستسهم في تقليل التكاليف وتسهيل إدارة العمليات والأنشطة التجارية، وستكون حاضرة في تجربة كل عميل لديهم.

تعمل أمازون أيضًا على تطوير ميزات الذكاء الاصطناعي في أداة المساعد الشخصي الخاصة بهم "أليكسا"، التي تتواجد في مجموعة واسعة من الأجهزة.

ومن المتوقع أن تكشف الشركة عن بعض مشاريعها في مجال الذكاء الاصطناعي في وقتٍ لاحق من هذا العام، بالتزامن مع إعلانها عن منتجات جديدة أخرى.

يجدر بالذكر أن أمازون لديها البنية التحتية اللازمة لتطوير وتشغيل أدوات وبرامج الذكاء الاصطناعي من خلال خدمات الحوسبة السحابية التي تدير بالفعل العديد من تطبيقات الذكاء الاصطناعي التوليدي.

أعلنت شركة أمازون عن نتائجها المالية للربع الثاني من العام الحالي، حيث أعلن أندي جاسي، الرئيس التنفيذي للشركة، عن تفاصيل هذه النتائج. وقد حققت أمازون إيرادات بلغت 134 مليار دولار، مسجلة زيادة بنسبة 11% مقارنة بالعام الماضي، وذلك بفضل نمو إيرادات خدمات الحوسبة السحابية AWS والإعلانات.

وبلغت إيرادات خدمات الحوسبة السحابية لأمازون زيادة بنسبة 12%، فيما ارتفعت إيرادات الإعلانات بنسبة 22% على أساس سنوي، ووصلت إلى حوالي 10.7 مليار دولار.

قد أعلنت شركات أخرى مثل مايكروسوفت وجوجل وميتا عن مشاريع ومنتجات تعتمد على التكنولوجيا المدعومة بالذكاء الاصطناعي. وفي الوقت نفسه، لا تزال شركات أخرى مثل آبل وأمازون تعمل على تطوير منتجات مماثلة في هذا المجال.

التعليقات

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.