آخر الأخبار

واتساب تضيف ميزة مشاركة الشاشة للتنافس مع تطبيق زوم


 أطلقت خدمة التراسل الفوري واتساب اليوم الثلاثاء ميزة مشاركة الشاشة، وذلك بهدف تحسين تجربة المكالمات المرئية ومنافسة خدمات مؤتمرات الفيديو الشائعة مثل Teams من شركة مايكروسوفت وMeet من جوجل وZoom وFaceTime من آبل.

أعلن المدير التنفيذي لشركة ميتا المالكة لواتساب، مارك زوكربيرج، عن الميزة الجديدة في منشور على فيسبوك وإنستاجرام، وأشار إلى أن الميزة ستتيح للمستخدمين مشاركة مستنداتهم وصورهم وحتى عربات التسوق مع جهات الاتصال المتاحة في مكالمات الفيديو.

وكانت واتساب قد بدأت اختبار الميزة في تطبيقها المخصص لنظام التشغيل أندرويد في شهر مايو الماضي، والآن يمكن الوصول إليها في واتساب بالنقر على زر المشاركة الذي يظهر خلال المكالمات المرئية.

يمكن للمستخدمين اختيار مشاركة تطبيق معين أو شاشتهم بأكملها، وهذا مشابه لوظيفة مشاركة الشاشة في منصات مؤتمرات الفيديو الأخرى.

وأوضحت واتساب أنها ستبدأ تدريجيًا إطلاق الميزة في أنظمة أندرويد وآي أو إس وويندوز، مما يعني أن المستخدمين قد يحتاجون إلى بعض الوقت للوصول إليها.

تم إطلاق ميزة مشاركة الشاشة في تطبيق واتساب يوم الثلاثاء بهدف تحسين تجربة المكالمات المرئية ومنافسة خدمات المؤتمرات الشهيرة مثل Microsoft Teams وGoogle Meet وZoom، بالإضافة إلى FaceTime من Apple.

أعلن مارك زوكربيرج، المدير التنفيذي لشركة ميتا المالكة لواتساب، عن هذه الميزة الجديدة في منشور على Facebook وعبر قناته في Instagram، حيث صرح أن هذه الميزة ستمكّن المستخدمين من مشاركة المستندات والصور وحتى عربة التسوق الخاصة بهم مع جهات الاتصال خلال مكالمات الفيديو.

وقد بدأت واتساب في اختبار ميزة مشاركة الشاشة في تطبيقها لنظام Android في شهر مايو الماضي، والآن يمكن الوصول إليها عند إجراء مكالمات الفيديو عبر النقر على زر المشاركة.

يُتيح للمستخدمين اختيار مشاركة تطبيق محدد أو شاشة الجهاز بأكملها، وهذا يشبه كيفية عمل ميزة مشاركة الشاشة في منصات المؤتمرات الشهيرة مثل Meet وZoom.

وأكدت واتساب أنها بدأت تدريجيًا إطلاق ميزة مشاركة الشاشة في تطبيقها على أنظمة Android وiOS وWindows، وبالتالي قد يستغرق بعض الوقت لوصول هذه الميزة إلى جميع المستخدمين.

بالإضافة إلى ميزة مشاركة الشاشة، قامت واتساب أيضًا بإطلاق ميزة دعم مكالمات الفيديو في وضع الشاشة الأفقية لتوفير تجربة مشاهدة أوسع وشاملة مقارنة بالوضع الرأسي الحالي.

يجدر بالذكر أن المكالمات المرئية أصبحت جزءًا هامًا من واتساب لأكثر من ست سنوات، حيث تم إطلاقها لجميع المستخدمين في نوفمبر 2016، ومنذ ذلك الحين، عملت واتساب على تحسين هذه الميزة لتتفوق على خدمات التراسل الفوري الأخرى.

وفي الفترة الأخيرة، قامت الخدمة بإطلاق ميزة الصورة في صورة لمكالمات الفيديو على نظام iOS، وفي 27 يوليو الماضي، أعلنت رسميًا عن إطلاق ميزة رسائل الفيديو الفورية.

التعليقات

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.