آخر الأخبار

تحقيق هواوي لنمو في مبيعات هواتفها على الرغم من العقوبات الأمريكية


 أبلغ عدد من المستخدمين في المملكة العربية السعودية عن وصول روبوت الدردشة الشهير (شات جي بي تي) ChatGPT بعد فترة طويلة من الانتظار.

صرح فيصل الخميسي، رئيس مجلس إدارة الاتحاد السعودي للأمن السيبراني والبرمجة والدرونز، في منشور على منصة إكس قائلاً: "خبر جميل، تم رسميًا إطلاق خدمة ChatGPT في المملكة".

نشر بعض المستخدمين لقطات شاشة لأجهزتهم المحمولة على منصة التواصل الاجتماعي إكس (المعروفة سابقًا باسم تويتر)، تُظهر قدرتهم على إضافة رقم هاتف سعودي لاستخدام روبوت الدردشة.

يجدر الإشارة إلى أنه في الماضي، كان المستخدمون مضطرين لاستخدام أرقام هواتف أمريكية للوصول إلى روبوت الدردشة الذي تسبب في ثورة في مجال الذكاء الاصطناعي منذ إطلاقه في نهاية العام الماضي.

ولم تصدر شركة البحوث في الذكاء الاصطناعي (أوبن أي آي) OpenAI المطورة لروبوت الدردشة أي إعلان رسمي بشأن إطلاق (شات جي بي تي) في المملكة العربية السعودية.

ووفقًا لبعض المصادر، قد تواصلت المملكة العربية السعودية مع الشركة المطورة لتسريع عملية توفير تطبيق روبوت الدردشة في البلاد، مؤكدةً أهميتها لذلك.

تجدر الإشارة إلى أن شركة OpenAI كانت تُطلق تدريجيًا روبوت الدردشة في الفترة الماضية، حيث بدأت في الولايات المتحدة، ثم توسعت تدريجيًا لتشمل بعض الدول العربية ووصلت أخيرًا إلى السعودية.

تم إطلاقه في نهاية شهر مايو الماضي في دول مثل الإمارات العربية المتحدة وقطر وعُمان والكويت ولبنان والأردن والعراق وفلسطين المحتلة والجزائر وتونس والمغرب وموريتانيا.

وفي سياق متصل، يأتي الإعلان عن توفر روبوت الدردشة في السعودية في وقت تم الإعلان فيه أيضًا عن إتاحة ميزة التعليمات المخصصة لمستخدمي الإصدار المجاني من شات جي بي تي الشهير.

ويأتي هذا الإعلان بعد إطلاق تطبيق شات جي بي تي في متجر جوجل بلاي في 25 يوليو الماضي من قبل شركة OpenAI.

يجدر بالذكر أن روبوت الدردشة من OpenAI يعتبر ثورة في مجال الذكاء الاصطناعي التوليدي منذ إطلاقه في نهاية شهر نوفمبر الماضي، نظرًا لقدراته الاستثنائية في الإجابة على الأسئلة بلغة طبيعية تشبه لغة البشر.

التعليقات

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.