آخر الأخبار

أمازون تسعى للتقدم في مجال تطوير شرائح الذكاء الاصطناعي


 تعمل شركة أمازون حاليًا على تطوير شرائح مخصصة لعمليات الذكاء الاصطناعي، وفقًا لتقرير نشره موقع CNBC المتخصص في المال والأعمال.

تحمل إحدى هذه الشرائح اسم "Inferentia"، في حين يطلق على الشريحة الأخرى اسم "Trainium".

تهدف أمازون إلى المنافسة مع شركة إنفيديا، الشركة الرائدة في صناعة شرائح الذكاء الاصطناعي، ومن بين تلك الشرائح شرائح Grace Hopper القوية.

يتولى قطاع أمازون للحوسبة السحابية "أمازون ويب سيرفيسز AWS" عملية تطوير هذه الشرائح الجديدة.

يجدر بالذكر أن أمازون لديها خبرة في تطوير الشرائح الإلكترونية المخصصة، حيث بدأت في هذا المجال منذ عشر سنوات مع تطوير شريحة Nitro. وتدعي أمازون أنها استخدمت على الأقل شريحة Nitro واحدة في كل خادم من خوادمها.

تهدف الشرائح الجديدة التي تطورها شركة أمازون إلى مساعدة عملاءها في تطوير نماذج الذكاء الاصطناعي اللغوي الكبير (LLMs) على خوادمها في خدمة AWS باستخدام معالجاتها الخاصة، دون الحاجة إلى الاعتماد على شرائح إنفيديا.

وعلى الرغم من ذلك، تعتمد أمازون نفسها حاليًا على معالج إنفيديا H100 Tensor Core في بعض خدمات الحوسبة السحابية التي توفرها للعملاء.

تُعد واحدة من أكبر مزايا أمازون هي أن خوادم AWS يستخدمها بالفعل ملايين العملاء الذين اعتادوا على استخدامها وأدواتها.

صرحت ماي لان تومسن، نائبة الرئيس لقطاع التكنولوجيا في AWS، بأن "سرعة تطور تطبيقات الذكاء الاصطناعي التوليدي التي يمكن للشركات تحقيقها يتم تعزيزها بالاستفادة من البيانات الموجودة لديها في خوادم AWS واستخدام أدوات الحوسبة والتعلم الآلي التي تقدمها لهم".

وتشير أمازون إلى أنها تخدم حاليًا أكثر من 100 ألف عميل يستخدمون خدمات AWS في مجال التعلم الآلي.

سبق لأندي جاسي، الرئيس التنفيذي لشركة أمازون، أن صرح بأن كل قطاعات الأعمال التابعة للشركة لديها عدة مبادرات في مجال الذكاء الاصطناعي التوليدي في الوقت الحالي.

التعليقات

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.