آخر الأخبار

أمازون توسع نطاق اختبار ميزة جديدة تستخدم الذكاء الاصطناعي لتلخيص مراجعات المنتجات


 أعلنت شركة أمازون اليوم الاثنين أنها قامت بتوسيع نطاق اختبار ميزتها التي تعتمد على تقنية الذكاء الاصطناعي التوليدي لمساعدة المستخدمين في العثور على المنتج المناسب.

في بداية شهر حزيران يونيو الماضي، بدأت العملاقة الأمريكية للتجارة الإلكترونية اختبار ميزة جديدة في تطبيق التسوق الخاص بها، تستخدم الذكاء الاصطناعي لتلخيص المراجعات التي تم تركها من قبل العملاء حول بعض المنتجات.

تقدم هذه الميزة نظرة عامة موجزة عن ما أعجب المتسوقين وما لم يعجبهم فيما يتعلق بالمنتج، وتشير أيضًا إلى أن الذكاء الاصطناعي هو الذي يقوم بإنشاء هذا الملخص الذي يستند إلى مراجعات العملاء.

وأعلنت أمازون في منشور على مدونتها أن هذه الميزة الآن متاحة لعدد أوسع من المستخدمين في الولايات المتحدة على تطبيق أمازون للأجهزة المحمولة، كما أكدت الشركة أن هذه الميزة متاحة "لمجموعة واسعة من المنتجات".

ويقال إن ملخصات أمازون التي ينشئها الذكاء الاصطناعي سهلة القراءة، ولكنها تحتوي على بعض التعابير اللغوية المتشعبة. ويبدو أيضًا أنها تركز بشكل أساسي على الجوانب الإيجابية للمنتج، ولا تتطرق كثيرًا إلى السلبيات وتتركها حتى النهاية.

يمكن العثور على الميزة في قسم المراجعات بأعلى الصفحة في تطبيق الهاتف المحمول تحت عنوان "تجارب العملاء". وفي النهاية، يتم ذكر أن الملخصات تم إنشاؤها بواسطة الذكاء الاصطناعي.

توضح أمازون أن الملخصات مشتقة فقط من عمليات الشراء الموثوقة بها للحد من المراجعات المزيفة. ويتضمن النظام أيضًا عوامل تصفية يمكن النقر عليها للعثور على المراجعات الحقيقية التي تتناول تلك الميزات أو المشكلات.

يُعتقد أن تلخيص مراجعات العملاء هو واحد من أوجه الاستفادة الواضحة والسهلة من تقنية الذكاء الاصطناعي التوليدي.

علاوة على ذلك، قامت شركة Newegg بإطلاق ميزة مشابهة الأسبوع الماضي، وأضافت Microsoft ملخصات ذكاء اصطناعي إلى متجرها Microsoft Store في شهر مايو الماضي.

التعليقات

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.