آخر الأخبار

واتساب الويب يضيف ميزة قفل الشاشة كجزء من جهوده لتحسين الخصوصية


 أطلقت واتساب ميزة جديدة في نسخة سطح المكتب من خدمتها للتراسل الفوري، والتي تسمح للمستخدمين بقفل الشاشة وتعزيز خصوصيتهم.

بعد فترة تطوير سابقة، أصبحت هذه الميزة الآن متاحة لمجموعة محددة من المشاركين في برنامج واتساب سطح المكتب التجريبي.

تتيح هذه الميزة للمستخدمين حماية تطبيق واتساب لأجهزة سطح المكتب الخاصة بهم باستخدام كلمة مرور، مما يمنع الوصول غير المصرح به.

لتفعيل هذه الميزة، يحتاج المستخدمون إلى تحديث WhatsApp Web beta إلى أحدث إصدار والانضمام إلى البرنامج التجريبي الرسمي.

عند التنشيط، ستكون محادثات المستخدم محمية وستتطلب كلمة مرور للوصول إليها.

يمكن تعديل إعدادات هذه الميزة بما في ذلك توقيت ظهور مطالبة إدخال كلمة المرور. في حالة نسيان المستخدمين لكلمة المرور، يتعين عليهم تسجيل الخروج وإعادة الدخول من جديد عن طريق مسح رمز الاستجابة السريعة.

توفر ميزة قفل الشاشة هذه مستوى عالٍ من الخصوصية، حيث حتى إذا تمكن شخص غير مخول من الوصول إلى جهاز كمبيوتر المستخدم، فإن محادثاته ورسائله في واتساب ستظل غير قابلة للوصول بدون إدخال كلمة المرور.

من الجدير بالذكر أن إشعارات واتساب لن تظهر عند قفل الشاشة، مما يزيد من مستوى الخصوصية بشكل كبير. يضمن هذا الإجراء سرية المحادثات ويعرقل أي محاولات للوصول إلى المعلومات الشخصية.

وتتم إطلاق ميزة قفل الشاشة تدريجيًا لمزيد من مستخدمي واتساب على أجهزة سطح المكتب الذين يستخدمون أحدث إصدار تجريبي من التطبيق.

يجدر الإشارة إلى أن الميزة التجريبية الجديدة تمت إضافتها إلى مجموعة من المزايا الأخرى، مثل دعم ميزة مفاتيح المرور وميزة ملصقات الذكاء الاصطناعي، وتأتي في نفس الوقت مع إطلاق مزايا أخرى مثل إعادة توجيه الرسائل إلى القنوات ودعم الصور عالية الدقة.

التعليقات

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.