آخر الأخبار

آبل تخضع تطبيق "الهاتف" في آيفون لأكبر تحديث له منذ فترة طويلة


 تم الكشف عن الإصدار التجريبي الجديد لنظام iOS 17 من آبل، ويعد هذا الإصدار واحدًا من أكبر التحديثات التي يشهدها تطبيق Phone على أجهزة آيفون منذ سنوات.

يتضمن التحديث الجديد لتطبيق Phone إضافات مهمة، مثل إمكانية استخدام البريد الصوتي في الوقت الفعلي وإضافة "ملصقات جهات الاتصال". يمكن للمستخدمين الآن اختيار الصورة التي تظهر عند الاتصال بجهاز آيفون الخاص بشخص آخر، وتم تحديث واجهة المستخدم مع تغيير الخط الذي يظهر به.

بالإضافة إلى ذلك، قامت آبل بتغيير موضع بعض الأزرار في التطبيق. في الإصدار التجريبي الأحدث من iOS 17، تم نقل زر "إنهاء المكالمة" إلى الركن الأيمن السفلي بدلاً من الموضع السابق وسط الشاشة. وهذا التغيير قد يصعب على بعض المستخدمين التكيف مع الموضع الجديد حيث يحتاجون الآن للنقر على زر في جانب الشاشة بدلاً من الضغط وسط الأسفل.

تجدر الإشارة إلى أن نظام iOS 17 متاح حاليًا كنسخة تجريبية، ومن المتوقع أن يتم إطلاق النسخة النهائية والاستقرار لجميع المستخدمين في خريف عام 2023 بعد الإعلان عن طرازات آيفون 15 المنتظرة.

تعود آبل في هذا السياق إلى تاريخ سابق حيث قامت بتغيير واجهة المستخدم الخاصة بأجهزتها قبل ذلك. ففي العام 2021، أجرت آبل تعديلات على متصفحها سفاري في إصدار تجريبي من iOS 15، حيث قامت بنقل شريط عنوان URL إلى الجزء السفلي من الشاشة وأجرت تحديثًا على تصميمه.

ومع ذلك، عندما تم إصدار النسخة النهائية من النظام في سبتمبر 2021، قامت آبل بتعديل التصميم واستجابةً لملاحظات المستخدمين، أعادت خيارًا لإعادة شريط عنوان URL إلى الجزء العلوي من الصفحة.

وتأتي هذه التغييرات في إطار مسعى آبل لتحسين تجربة المستخدم وتوفير أقصى درجات الراحة، وذلك مع زيادة حجم شاشات الهواتف وتطور استخدامها.

التعليقات

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.