آخر الأخبار

تويتر يعيق الوصول إلى محتوى رويترز ونيويورك تايمز ومنصات التواصل الاجتماعي المنافسة


 وفقًا لتقرير نشرته صحيفة "واشنطن بوست"، أبلغت منصة التواصل الاجتماعي "إكس"، المعروفة سابقًا باسم تويتر، تأخير في الوصول إلى روابط محتوى من مواقع الويب التابعة لرويترز ونيويورك تايمز، بالإضافة إلى منصات منافسة مثل بلوسكاي وفيسبوك وإنستقرام.

ووفقًا للاختبارات التي أجرتها "واشنطن بوست" يوم الثلاثاء، تبين أن النقر على رابط في "إكس" لأحد المواقع المتأثرة تسبب في تأخير يصل إلى حوالي خمس ثوانٍ قبل تحميل صفحة الويب.

أكدت وكالة الأنباء رويترز أيضًا حدوث تأخير مشابه في الاختبارات التي أجرتها.

وفي وقت متأخر من يوم الثلاثاء، تم إزالة التأخير في "إكس". وعندما تواصلت رويترز مع الشركة للحصول على تعليق، أكدت "إكس" أن التأخير قد تمت إزالته، لكنها لم تقدم تفاصيل إضافية.

قد انتقد الملياردير إيلون ماسك، الذي اشترى تويتر في أكتوبر الماضي مقابل 44 مليار دولار، سابقًا المؤسسات الإخبارية والصحفيين الذين انتقدوا شركاته، بما في ذلك شركة صناعة السيارات الكهربائية تسلا وشركة صناعات الفضاء (سبيس إكس).

وقد قامت تويتر سابقًا بمنع المستخدمين من نشر روابط إلى منصات التواصل الاجتماعي المنافسة.

لم يتم تحديد بدقة متى بدأت إكس في تأخير الروابط لبعض المواقع.

تم نشر مستخدم في موقع "هاكر نيوز" التقني في وقت سابق من يوم الثلاثاء حول التأخير، وأفاد بأن إكس بدأت في تأخير روابط نيويورك تايمز في 4 أغسطس الحالي.

في ذلك اليوم، انتقد إيلون ماسك تغطية الصحيفة لجنوب أفريقيا واتهمها بدعم دعوات الإبادة الجماعية.

صرح المتحدث باسم نيويورك تايمز أن الصحيفة لم تتلق أي توضيح من إكس بشأن تأخير الروابط.

وقال المتحدث يوم الثلاثاء: "بينما لا نعرف السبب المنطقي وراء تطبيق هذا التأخير الزمني، فإننا قلقون من الضغط المستهدف الذي يتعرض له أي مؤسسة إخبارية لأسباب غير واضحة".

وقال المتحدث باسم رويترز: "نحن على علم بالتقرير الذي نشرته صحيفة واشنطن بوست حول تأخير فتح روابط أخبار رويترز في موقع إكس. نحن نقوم بالتحقيق في هذه المسألة".

التعليقات

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.