آخر الأخبار

واتساب يضيف خاصية إرسال مقاطع فيديو عالية الجودة

تم إطلاق ميزة جديدة في منصة المراسلة الفورية واتساب تتيح إرسال مقاطع الفيديو بجودة عالية. تم إتاحة هذه الميزة بعد عدة أيام فقط من إضافة خاصية إرسال الصور عالية الدقة.

سيلاحظ المستخدمون وجود أيقونة "HD" عند مشاركة فيديو بجودة عالية عبر رسائل واتساب. عند النقر على الأيقونة، ستظهر نافذة إضافية تسمح للمستخدم بالاختيار بين إرسال الفيديو بجودة قياسية "Standard quality" بدقة 480 بكسل، أو بجودة عالية "HD quality" بدقة 720 بكسل.

يعرض كل خيار حجم المقطع الناتج، حيث يزداد حجم المقطع مع زيادة جودة الإرسال. وبالتالي، سيستغرق إرسال الفيديو بجودة عالية وقتًا أطول ويحتاج إلى مساحة تخزين أكبر.

قامت واتساب بإضافة وسم "HD" على الصور ومقاطع الفيديو في المحادثات عند اختيار إرسالها بجودة عالية.

يعتمد العديد من المستخدمين على واتساب لمشاركة الصور ومقاطع الفيديو مع الأصدقاء والعائلة وفرق العمل.

كان العديد من مستخدمي واتساب يشتكون من جودة ضعيفة للوسائط المتعددة عند مشاركتها عبر المنصة.

من المهم أن يتم الإشارة إلى أن خيار الإرسال بجودة عالية لا يقوم بإرسال الملفات الأصلية بالكامل، بل يقوم بضغطها بصورة أقل مقارنةً بالإرسال بالجودة القياسية الافتراضية.

يمكن لمستخدمي واتساب إرسال الملفات الأصلية للصور ومقاطع الفيديو بجودة كاملة عن طريق إرسالها كملفات وثائق "Document" بحد أقصى 2 جيجابايت للملف الواحد، كما هو موضح في الموقع الرسمي.

للاستفادة من الميزة الجديدة وغيرها من الخيارات التي أتاحها واتساب مؤخرًا، يجب على المستخدمين تحديث التطبيق إلى أحدث إصدار متاح في متجري آب ستور أو جوجل بلاي.

التعليقات

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.