آخر الأخبار

موزيلا تعلن عن عودة الدعم الكامل للإضافات في متصفح فايرفوكس لنظام أندرويد


 أعلنت شركة موزيلا عن دعم كامل للإضافات في متصفحها فايرفوكس على نظام أندرويد. في منشورها الرسمي على المدونة، أكدت الشركة أن ميزة الإضافات ستعود بالكامل في نهاية هذا العام.

قدمت موزيلا بعض التوجيهات لمطوري الإضافات لضمان تعديلها لتكون متوافقة مع فايرفوكس على أجهزة الحاسوب والهواتف العاملة بنظام أندرويد.

وتعهدت الشركة بتوفير الدعم والموارد اللازمة لمطوري الإضافات، بما في ذلك المنتديات لمناقشة المشاكل المحتملة، بهدف توفير تجربة مستخدم تشبه تلك على الأجهزة الحاسوبية.

تعمل شركة موزيلا على إنشاء نظام مفتوح للإضافات في فايرفوكس لأجهزة أندرويد، بهدف تحسين تجربة التصفح للمستخدمين.

ومن المتوقع أن توفر الإضافات العديد من المزايا للمستخدمين داخل متصفح فايرفوكس، بما في ذلك حجب الإعلانات، وتتبع الأسعار على مواقع التسوق، والعثور على العروض، وتخصيص واجهة الاستخدام، والمزيد.

تجدر الإشارة إلى أن الإضافات كانت متاحة سابقًا في فايرفوكس لنظام أندرويد، ولكن موزيلا قررت في عام 2020 إعادة كتابة الشفرة المصدرية الأساسية للمتصفح، مما جعل الإضافات غير متوافقة مع الإصدار الجديد من المتصفح.

وعلى مدى السنتين الماضيتين، ركز مطورو المتصفح على تحسين المزايا الأساسية للمتصفح مع دعم محدود للإضافات.

ومن الجدير بالذكر أيضًا أن متصفح جوجل كروم، الذي يعد المتصفح الافتراضي في أجهزة أندرويد، لا يدعم تثبيت الإضافات الخارجية مثل نسخة سطح المكتب.

التعليقات

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.