آخر الأخبار

أمازون تطلق مشروعًا جديدًا لتحويل تجربة التسوق إلى تجربة تشبه تيك توك


 شركة أمازون تدعو المؤثرين لإنشاء مئات من مقاطع الفيديو الخاصة بهم، حيث تهدف الشركة العملاقة في مجال التجارة الإلكترونية إلى تعزيز تجربة التسوق المشابهة لتطبيق تيك توك.

تقدم الشركة مبلغ 25 دولارًا لكل مقطع فيديو، وهو ما يعادل العشرة في المئة من السعر الحالي، مما تسبب في سخرية واسعة على وسائل التواصل الاجتماعي.

قامت أمازون بإرسال بريد إلكتروني لعدد محدود من المؤثرين وطلبت منهم تقديم مقاطع فيديو تعرض منتجات مختلفة.

أشارت الشركة التجارية العملاقة إلى أنها ستدفع 12,500 دولار لكل منتج للمحتوى الذي يلبي معاييرها، وذلك مقابل 500 مقطع فيديو كحد أقصى.

تخطط أمازون لتحديد الحد الأقصى لهذه المبادرة عند 35,000 مقطع فيديو، أي ما يعادل 875,000 دولار.

في ديسمبر الماضي، قامت شركة أمازون بإطلاق "إنسباير"، وهو مشروع يضم مجموعة من الصور ومقاطع الفيديو التي تشبه تطبيق تيك توك، ويتم تخصيصها وفقًا لاهتمامات المستخدمين وتشمل المنتجات التي يمكن شراؤها من متجرها الإلكتروني.

تهدف أمازون من خلال "إنسباير" إلى مساعدة المستهلكين في استعراض المنتجات واكتشافها بشكل عفوي، مشابهًا لما يحدث عبر منصات التواصل الاجتماعي، بدلاً من البحث عن عناصر محددة.

لعدة سنوات، اعتمدت أمازون على المراجعات المجانية من العملاء لجذب المشترين، وأضافت المزيد من الإعلانات إلى موقعها، حيث تظهر بشكل مدفوع في نتائج البحث بنفس طريقة جوجل.

تتطلب جهود أمازون في مجال التجارة الاجتماعية كمية كبيرة من مقاطع الفيديو والمنتجات لجعل الناس مشتركين نشطين.

تلقت الشركة تفاعلات مختلفة تجاه هذه الجهود، ولكن يبدو أن أمازون تستمر في خططها، خاصةً بعد توسيع تيك توك لتشمل ميزات التجارة الإلكترونية في أسواق رئيسية مثل الولايات المتحدة والمملكة المتحدة.

الآن يمكن للمستخدمين التسوق من خلال المنشورات والبث المباشر، ويعمل تطبيق بايت دانس على توسيع عملياته لتشمل استلام البضائع ومعالجة الطلبات وتوصيلها للعملاء.

من المتوقع أن يبيع التطبيق بضائع بقيمة 20 مليار دولار عبر منصته هذا العام، وقد تم تعيين موظفين ذوي خبرة في مجال التجزئة للمساعدة في دمج نجاحه في وسائل التواصل الاجتماعي مع عمليات التسوق.

تواجه أمازون تحديًا في إنشاء محتوى يمكن أن يتنافس مع محتوى تيك توك الذي احترفه في هذا المجال على مدى سنوات.

على الرغم من أن المبدعين مؤهلين للحصول على عمولات إذا أدى عملهم إلى زيادة المبيعات، إلا أن المبلغ المعروض من قبل أمازون لكل مقطع فيديو قد لا يكون كافيفقد ذكرت شركة الاستشارات Brands Meet Creators أن معدلات الأجور تختلف بناءً على العديد من العوامل، بما في ذلك عدد المتابعين للمؤثر، ولكن عادةً ما يتقاضى صناع المحتوى حوالي 212 دولارًا مقابل المحتوى الذي تبحث عنه أمازون، وهذا يشكل فارقًا كبيرًا مقارنةً بالمبلغ المقدم من شركة التجارة الإلكترونية.

التعليقات

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.