آخر الأخبار

الاتحاد الأوروبي يبدأ تحقيقًا في صفقة استحواذ أدوبي على فيجما


 شرع الاتحاد الأوروبي في إجراء تحقيق موسع بشأن صفقة استحواذ شركة أدوبي على منصة التصميم فيجما Figma، بسبب المخاوف من أن تؤدي هذه الصفقة إلى تقليص المنافسة.

أعلنت شركة أدوبي عن استحواذها على فيجما في سبتمبر 2022، بقيمة تصل إلى 20 مليار دولار.

تقوم المفوضية الأوروبية، التي تعد الجهة التنفيذية للاتحاد الأوروبي، بمهمة تحقيق الصفقة، ومن المتوقع أن تصدر قرارها في منتصف ديسمبر المقبل.

صرحت مارجريت فيستاجر، المفوضة المسؤولة عن شؤون المنافسة في الاتحاد الأوروبي، لوكالة رويترز قائلة: "نهدف من خلال تحقيقنا المعمق إلى ضمان استمرارية وصول المستخدمين إلى مجموعة متنوعة من الأدوات الرقمية الإبداعية للاختيار من بينها".

كما قررت هيئة المنافسة والأسواق البريطانية (CMA) في المملكة المتحدة أيضًا إجراء تحقيق شامل في هذه الصفقة حتى نهاية العام الحالي.

منصة فيجما تأسست في عام 2012 وشهدت نموًا سريعًا، حيث أصبحت شهيرة كأداة تصميم وتعاون عن بُعد، وتنافس بشكل مباشر منتجات أدوبي مثل أدوبي XD وإليستريتور.

تعتبر صفقة استحواذ أدوبي على فيجما أكبر صفقة في تاريخ الشركة. وفي وقت سابق، أعلنت أدوبي عن نية دمج حزمة Creative Cloud الخاصة بها في فيجما، بالإضافة إلى إضافة بعض المزايا التعاونية في فيجما إلى منتجاتها الرئيسية.

عند الإعلان عن الصفقة، أكدت أدوبي التزامها القوي بالحفاظ على استقلالية منصة فيجما، وأنها لا تخطط لتغيير أسعار الاشتراك في فيجما أو إزالة خدمة الاستخدام المجاني.

التعليقات

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.