آخر الأخبار

تسلا تطلق تخفيضًا جديدًا في أسعار سياراتها في السوق الصينية


 قامت شركة تسلا بتخفيض أسعار سياراتها من طرازي Model S و Model X في الصين يوم الأربعاء. تهدف الشركة إلى زيادة المبيعات في واحدة من أهم أسواقها التنافسية.

أعلنت تسلا عبر منشور في موقع التواصل الاجتماعي الصيني Weibo أن سعر سيارة Model S يبلغ الآن 836,900 يوان صيني (114,677 دولار أمريكي)، بتخفيض من السعر السابق البالغ 898,900 يوان. وبالنسبة لسيارة Model X، تم عرضها بسعر 754,900 يوان صيني مقارنة بالسعر السابق البالغ 808,900 يوان صيني.

في وقت سابق من هذا الأسبوع، قامت شركة تسلا بتخفيض أسعار سيارتي Model Y و Model 3 في الصين.

بالإضافة إلى ذلك، قدمت تسلا نسخًا أرخص من Model S و Model X في الولايات المتحدة يوم الثلاثاء الماضي.

تستمر تسلا في التركيز على تحقيق حصة سوقية أكبر وزيادة مبيعات سياراتها، حتى على حساب الهوامش الربحية.

في الربع الثاني من عام 2023، أعلنت تسلا، الشركة التي يقودها الملياردير المشهور إيلون ماسك، عن هوامش تشغيلية بنسبة 9.6 في المئة، وهي النسبة الأدنى في الأرباع الخمسة الماضية على الأقل.

ومع ذلك، تثير التخفيضات المستمرة في الأسعار قلق المستثمرين، الذين يخشون أن هذا قد يؤدي إلى تآكل الهوامش بشكل كبير.

سببت تخفيضات أسعار تسلا مخاوف من اندلاع حرب أسعار في السوق الصينية، وهذا قد يؤثر على اللاعبين الصغار. وفي التعاملات الصباحية أمس في الولايات المتحدة، انخفضت أسهم شركات Xpeng و Nio و Li Auto الصينية الناشئة في مجال السيارات الكهربائية.

تأتي هذه التخفيضات في الوقت الذي يكافح فيه الاقتصاد الصيني لاستعادة استقراره بعد الخروج من قيود (كوفيد-19) الصارمة، وما زال المستهلكون حذرين بشأن الإنفاق.

وفي يوليو الماضي، باعت تسلا 64,285 سيارة كهربائية صينية الصنع، وهذا يشكل انخفاضًا بنسبة 31 في المئة مقارنة بالشهر السابق، وفقًا لجمعية سيارات الركاب الصينية.

التعليقات

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.