آخر الأخبار

آبل تستعد لتعويض مالكي آيفون بتعويضات مالية قريبًا


 يعتزم شركة آبل الأمريكية البدء في دفع تعويضات مالية لبعض ملاك هواتف آيفون وذلك كجزء من تسوية قضائية تتعلق بسلوكها في إبطاء أداء بعض الهواتف ذات البطاريات القديمة.

وفقًا لتقرير صحيفة "ذا ميركوري نيوز" الأمريكية، رفضت السلطات القضائية الأمريكية استئنافًا قدمه مالكان لهواتف آيفون يحاولان الاعتراض على التسوية، وهذا يعني أن آبل ستبدأ في إرسال التعويضات المالية.

وقد وافقت آبل سابقًا على تسوية قدرها 500 مليون دولار أمريكي في الدعوى القضائية المتعلقة بإبطاء أداء الهواتف ذات البطاريات القديمة.

تم تقديم الدعوى الجماعية من قبل مجموعة من المستهلكين الأمريكيين الذين امتلكوا هواتف آيفون 6 و 6 بلس و 6s و 6s بلس و 7 و 7 بلس، حيث كانت تعمل بإصدارات نظام التشغيل iOS 10.2.1 أو iOS 11.2 قبل 21 ديسمبر 2017.

تم إثارة الدعوى القضائية بعد تحديث iOS 10.2.1 الذي أصدرته آبل في عام 2017، والذي قام بتعديل أداء الهواتف ذات البطاريات القديمة لمنع إيقاف التشغيل المفاجئ. قامت آبل بتخفيض سرعة المعالج دون إبلاغ المستخدمين، نظرًا لعدم قدرة البطارية على تلبية هذه السرعة، مما أدى إلى أداء أبطأ. وكانت البديل الوحيد لاستعادة الأداء الأصلي هو استبدال البطارية القديمة.

بعد ذلك، قدمت آبل اعتذاراً وخفضت تكلفة استبدال البطارية إلى 29 دولاراً حتى نهاية عام 2018.

وكجزء من التسوية مع مالكي هواتف آيفون المتضررين الذين تقدموا بمطالبات سابقة في عام 2020، ستقوم آبل بدفع تعويض قدره حوالي 65 دولاراً أمريكياً.

التعليقات

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.