آخر الأخبار

جوجل تدشن أدوات جديدة لإنذارك بظهور معلوماتك الشخصية على الإنترنت


 أعلنت شركة جوجل يوم الخميس الماضي عن بعض الميزات الجديدة المهمة لمساعدة المستخدمين على الحفاظ على خصوصيتهم وأمانهم عبر الإنترنت والتحكم في معلوماتهم الشخصية في محرك البحث التابع للشركة.

وكانت جوجل قد أطلقت أداة "نتائج عنك" في العام الماضي لتيسير طلب إزالة نتائج البحث التي تحتوي على معلومات شخصية حساسة، مثل رقم الهاتف أو العنوان البريدي، وذلك مباشرة من تطبيق جوجل أو من أي مكان يمكن للمستخدمين الوصول إلى محرك البحث.

وفي الوقت الحالي، أعلنت الشركة عن تحديث وتحسين هذه الأداة بشكل كبير لمساعدة المستخدمين على تتبع معلوماتهم الشخصية وإزالتها بسهولة.

وأوضحت جوجل في منشور على مدونتها أنها ستطرح لوحة تحكم جديدة في الأيام المقبلة تتيح للمستخدمين معرفة ما إذا كانت معلوماتهم الشخصية تظهر في نتائج البحث على الويب أم لا، وذلك لزيادة الوعي بالخصوصية والأمان عبر الإنترنت.


يمكن للمستخدمين طلب إزالة النتائج الحساسة بسرعة من خلال أداة "النتائج عنك". وأعلنت جوجل أنها ستُعلم المستخدمين عند ظهور نتائج جديدة من الويب تحتوي على معلومات الاتصال الخاصة بهم في محرك البحث، وذلك لراحة البال. 

يُمكن الوصول إلى هذه الأداة في تطبيق جوجل عن طريق النقر على صورة الحساب الشخصي ثم (النتائج عنك)، أو من خلال زيارة رابط الأداة. وأشارت جوجل إلى أن هذه الأداة حاليًا متاحة لمستخدمي اللغة الإنجليزية في الولايات المتحدة فقط، وسيتم توفيرها في مواقع ولغات أخرى قريبًا.

وفي وقت سابق من هذا العام، أعلنت جوجل عن إجراء وقائي جديد يحمي المستخدمين وأهليهم من مصادفة محتوى جنسي أو عنيف بدون قصد على شبكة البحث. ومع التحديث الجديد، تُطمس الآن صور المحتوى الجنسي أو المحتوى العنيف تلقائيًا عند ظهورها في نتائج البحث.

أعلنت جوجل في منشورها أنها أتاحت للمستخدمين في جميع أنحاء العالم إعدادات جديدة للحفاظ على الخصوصية، بما في ذلك إعدادات لطمس الصور والبحث الآمن. وأوضحت الشركة أن المستخدمين يمكنهم ضبط الإعدادات وإيقاف تشغيلها في أي وقت، ما لم يتم قفلها من قبل المشرفين الذين يراقبون الشبكة.

كما أعلنت جوجل أنها تعمل على تسهيل العثور على أدوات الرقابة الأبوية مباشرة في نتائج البحث، حيث يمكن للمستخدمين البحث عن مصطلحات ذات صلة، مثل "أدوات الرقابة الأبوية من جوجل" أو "رابط العائلة من جوجل" للعثور على معلومات حول كيفية إدارة هذه الأدوات.

وأشارت جوجل أيضًا إلى أنها تعتمد الآن على وسائل الحماية الخاصة بها لمساعدة المستخدمين على إزالة أي صور شخصية تحتوي على محتوى جنسي أو عارٍ، والتي لم يعدوا يرغبون في ظهورها في نتائج البحث. وأكدت جوجل أن المستخدمين يمكنهم طلب إزالة هذا المحتوى إذا تم نشره في مكان آخر دون موافقتهم، مشيرة إلى أن هذه السياسة لا تنطبق على المحتوى الذي يتم ترويجه حاليًا.

التعليقات

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.