آخر الأخبار

البيتكوين يتأثر بمخاوف التضخم ويتراجع إلى أدنى مستوى له منذ شهرين


 تعرضت العملات المشفرة، مثل البيتكوين، لضغوط يوم الخميس مع استمرار قلق المستثمرين بشأن الاقتصاد الأمريكي.

انخفضت قيمة البيتكوين بنسبة 4٪ لتصل إلى 27,901.60 دولار أمريكي، وفقًا لموقع Coin Metrics. بدأت هذه الانخفاضات بعد صدور محضر اجتماع السياسة الاتحادية في يوليو/تموز 2023 يوم الأربعاء.

حذر المحضر من وجود "احتمالية غير مؤكدة" للتضخم، مما يمكن أن يؤدي إلى زيادة أكبر في أسعار الفائدة. وفي ذلك الاجتماع، رفع الاحتياطي الفيدرالي أسعار الفائدة إلى أعلى مستوى لها منذ أكثر من 22 عامًا.

تتوقع الأسواق أن المصرف المركزي لن يتخذ خطوات إضافية فيما يتعلق بأسعار الفائدة هذا العام.

وفي استجابة لذلك، شهدت سوق الأسهم انخفاضًا لليوم الثاني على التوالي يوم الأربعاء، ووصل عائد سندات الخزانة الأمريكية لفترة 10 سنوات إلى أعلى مستوى إغلاق على الإطلاق. وتجلى ذلك في ظل انخفاض الرابطة بين البيتكوين والأسهم إلى أدنى مستوى في عامين، على الرغم من ارتفاعها القياسي في عام 2022 ردًا على حملة رفع أسعار الفائدة التي أعلنها الاحتياطي الفيدرالي للحد من التضخم.

وأشارت سيلفيا جابلونسكي، كبيرة مسؤولي الاستثمار في Defiance ETFs، إلى أن التضخم قد يساهم في نمو أصول العملات المشفرة، ولكنه يرتبط بعوامل أخرى مثل احتجاز المستثمرين للمخاطرة وتجنب الأصول العالية المخاطر مثل البيتكوين.

وفي هذا الأسبوع، شهدت عملتا البيتكوين والإيثر انخفاضًا في تقلبهما خلال 90 يومًا إلى أدنى مستوياتها في سنوات عديدة بنسبة 35٪ و 37٪ على التوالي، وفقًا لمعلومات من Kaiko.

وشهدت العملات المشفرة الرائدة من حيث القيمة السوقية، مثل BNB من Binance وXRP من Ripple وSolana وPolygon، انخفاضًا بنسبة أكثر من 3٪ يوم الخميس، بينما انخفضت عملة الإيثر بنسبة 4٪.

التعليقات

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.