آخر الأخبار

إكس تقرر إغلاق إحدى أقدم ميزاتها الإعلانية


 لن يسمح للمعلنين على منصة التواصل الاجتماعي إكس (المعروفة سابقًا باسم تويتر) بالترويج لحساباتهم في الجدول الزمني للمنصة لجلب متابعين جدد، وفقًا لبريد إلكتروني تم إرساله إلى عملاء الإعلان.

يعتمد المعلنون بشكل كبير على الحسابات المروجة أو الحسابات الدعائية لتعزيز أنشطتهم التجارية على المنصة. كانت وحدة الإعلانات للحسابات المروجة تسمح للمسوقين بتحديد جمهورهم المستهدف بدقة أكبر من التغريدات العضوية.

تعمل ليندا ياكارينو، الرئيسة التنفيذية للشركة، على إعادة صياغة صورة الشركة منذ توليها المنصب في 5 يونيو واستعادة المعلنين الذين تركوا المنصة بعد التغييرات التي أجراها إيلون ماسك.

تقدر وحدة الإعلانات للحسابات المروجة إيرادات تزيد عن 100 مليون دولار سنويًا في جميع أنحاء العالم لشركة إكس، وفقًا لمصدر موثوق يعمل في الشركة.

تُعتبر الحسابات المروجة أحد أقدم أشكال الإعلانات التي تعرض على المنصة. تظهر الإعلانات كتدوينات نصية في الجدول الزمني لمنصة إكس وتحتوي على زر المتابعة للحسابات المروجة. لا تروج هذه الإعلانات لأي محتوى مباشرة، بل تحتوي على عبارة تشجع المستخدمين على متابعة الحساب.

على الرغم من سهولة بيع الحسابات المروجة، إلا أنها لم تكن جزءًا من خطط المنصة المستقبلية. فالمنصة تسعى للاعتماد على أدوات الوسائط المتعددة، مثل الفيديو، وبالتالي تقوم تدريجيًا بالتخلص من الإعلانات الثابتة مثل الحسابات المروجة.

في رسالة إلى العملاء بتاريخ 10 أغسطس، أكد ممثل منصة إكس أن الشركة تخطط لإيقاف الوحدة الإعلانية للحسابات المروجة أو إنهائها، وذلك ضمن جهود أوسع لتحسين تجربة المنصة من خلال تحديد أولويات تنسيقات المحتوى.

الشركة تعمل على تحديد بدائل لتحقيق أهداف وحدة الحسابات المروجة خلال الأسابيع المقبلة، حيث تعتمد استراتيجيات العملاء على الوحدة الإعلانية للحسابات المروجة.

لا تزال الحسابات المروجة متاحة كفرصة إعلانية على موقع المنصة، ولكن إكس أقرت بأنها تسعى إلى إغلاق الوحدة الإعلانية.

تم تقديم توصيات للعملاء بتجربة أنواع أخرى من الوحدات الإعلانية، مثل حملات التفاعل التي تضع اسم المعلن وحسابه في مقدمة الإعلان، وحملات الوصول التي تتيح للمعلنين دفع مقابل ظهور الإعلان بشكل متكرر.

يعد هذا التغيير جزءًا من جهود مجموعة منتجات إكس، وليس بغرض زيادة إيرادات الشركة. ولم يتم منح فريق عملاء الشركة وقتًا كافيًا لإبلاغ العملاء بالتغييرات المقبلة.

يعد التركيز السريع على تنسيقات المحتوى والمنتجات الجديدة من قبل إكس جزءًا من جهودها الرامية لإعطاء الأولوية لهذه الجوانب بغض النظر عن تأثيرها القصير الأجل على الأعمال التجارية.

تمثل إعلانات الحسابات المروجة جزءًا صغيرًا من إجمالي إيرادات الإعلانات في إكس، ولكن الشركة تواجه تحديات في إيراداتها وتقارير تفيد بفقدانها لجزء كبير من أرباح الإعلانات.

يظل إكس في حالة عدم الربح، وتواجه صعوبات في دفع الفواتير للبائعين نتيجة لتحديات الإيرادات المستمرة.

التعليقات

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.