آخر الأخبار

إكس تعلن بشكل رسمي عن بدء تقاسم إيرادات الإعلانات مع منشئي المحتوى


 أعلنت شركة إكس (المعروفة سابقًا بتويتر) اليوم الجمعة عن بدء تقديم المدفوعات لمنشئي المحتوى المشتركين في خدمتها المأجورة (إكس بريميوم)، وهذا يتضمن نظام مشاركة إيرادات الإعلانات. تم تأجيل هذا الإعلان من الأسبوع الماضي.

أفاد أحد موظفي إكس عبر المنصة أن الشركة قد قررت تأجيل المدفوعات الأسبوع الماضي بسبب عدم قدرتها على تسديدها في الوقت المحدد. وأكد أن الفريق يعمل بجد لتسوية هذه المدفوعات في الجدول الزمني المخطط له.

صرح إريك فارارو، متحدث رسمي باسم الشركة، بأن التركيز الأساسي حاليًا هو توفير المدفوعات لمنشئي المحتوى على المنصة. وأضاف أنهم قدموا المدفوعات لعدد قليل جدًا من منشئي المحتوى في السابق، ولكن التوسع ليشمل آلاف المنشئين يعرضهم لتحديات هندسية وعملية ودعم جديدة. ويعتقد أنه بمجرد الانتهاء من الموجة الأولى من المدفوعات، ستصبح العملية أسهل في المستقبل.

أعاد إيلون ماسك، المالك الرئيسي لشركة إكس، نشر منشور حساب الدعم Support@ الذي تم الإعلان فيه عن تسهيلات تجعل المزيد من منشئي المحتوى مؤهلين للحصول على إيرادات.

في المنشور، تم الإعلان عن تحسينات جديدة في نظام مشاركة أرباح الإعلانات. تم تخفيض حد الأهلية لمشاركة الأرباح من 15 مليون مشاهدة إلى 5 ملايين مشاهدة خلال الأشهر الثلاثة السابقة، وتم أيضًا تخفيض الحد الأدنى للدفع من 50 دولارًا إلى 10 دولارات أمريكية.

أكد إيلون ماسك أن حسابات (إكس بريميوم)، المعروفة سابقًا بتويتر بلو، ستكون مجانية للحسابات التي تولد أكثر من 5 ملايين مشاهدة. وشدد على أن عدد المشاهدات يتم احتسابه فقط للحسابات الموثقة لمنع الاحتيال بواسطة حسابات آلية لنشر المحتوى غير المرغوب فيه.

ذكر موقع The Verge التقني أن المدفوعات التي سددت لمنشئي المحتوى كانت فقط لشهر يوليو الماضي، وتم تخفيض مبلغ الدفعة لكل مشاهدة من 0.168 دولار أمريكي إلى 0.066 دولار أمريكي.

في ردّه على مستخدم حظرته بسبب نشر محتوى غير ملائم، أشار ماسك إلى أن رفض المعلنين عرض إعلاناتهم مع حسابات أو محتوى معين قد يؤثر على مدفوعات المنشئين، وأوضح أنه إذا تمكن المنشئون من إيجاد معلنين يرغبون في الإعلان بجانب محتواهم، فسيحصلون على حصة من الأرباح. وأكد أنه لا يمكنهم فرض ذلك على المعلنين.

كما قامت ليندا ياكارينو، المديرة التنفيذية لشركة إكس، بالترويج للإعدادات الجديدة لحساسية المحتوى وتحسين إعدادات قائمة الحظر للمعلنين هذا الأسبوع. وفي مقابلة مع قناة CNBC يوم الخميس، أشارت إلى أن الشركة تقترب من تحقيق الربحية.

التعليقات

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.