آخر الأخبار

إنفيديا تعزز برامج الذكاء الاصطناعي لكبرى الشركات الصينية بشرائحها


 تلقت شركة إنفيديا طلبات من بعض الشركات الصينية الرائدة لشراء شرائح الذكاء الاصطناعي، بهدف تعزيز برامجها في هذا المجال. وبحسب التقارير، فإن الشركات الصينية الكبرى مثل بايدو وبايت دانس وتنسنت، بالإضافة إلى مجموعة علي بابا، قد تقدمت بطلب شراء ما يقرب من مئة ألف وحدة من شرائح إنفيديا A800 بقيمة تصل إلى مليار دولار.

من المتوقع أن تحصل الشركات الصينية على هذه الشرائح بحلول نهاية العام الحالي. وقد تم التعاقد مع إنفيديا لتزويد الشركات الصينية بمزيد من الشرائح من خلال طلبات شراء إجمالية قدرها 4 مليارات دولار، ومن المقرر أن يتم شحنها في وقت لاحق خلال عام 2024.

يجدر بالذكر أن شرائح A800 تُعتبر نسخة أقل قوة من شرائح A100 المستخدمة في مراكز البيانات، وهي بدورها أقل قوة مقارنة بشرائح H100.

تواجه إنفيديا قيودًا في بيع شرائحها الإلكترونية إلى الصين، حيث يُسمح لها ببيع فقط شريحة A800 بسبب القيود المفروضة على صادرات الشرائح الإلكترونية من الولايات المتحدة إلى الصين. وتتطلب تلك القيود من الشركات الأمريكية، بما في ذلك إنفيديا، عدم بيع أي شرائح تتجاوز سرعة النقل فيها 600 جيجابايت في الثانية إلى الشركات الصينية.

تسعى الشركات الصينية الكبرى إلى تأمين احتياجاتها من شرائح معالجة الرسوميات (GPUs) لدعم طموحاتها في مجال الذكاء الاصطناعي. ووفقًا لتقرير صحيفة فاينانشيال تايمز، قد قامت شركة بايت دانس - الشركة الأم لتطبيق مشاركة الفيديو الشهير تيك توك - بتخزين 10 آلاف شريحة من شرائح إنفيديا، وقد طلبت 70 ألف وحدة إضافية من شريحة A800 بقيمة 700 مليون دولار.

وبخصوص هذا التقرير، أكدت إنفيديا أن عملاءها في شركات الإنترنت ومقدمي الخدمات السحابية يستثمرون مليارات الدولارات في مكونات مراكز البيانات، وعادةً ما يتقدمون بطلبات الشراء لعدة أشهر مسبقًا.

التعليقات

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.