آخر الأخبار

آبل تحقق إنجازًا جديدًا: خدماتها تتجاوز المليار مشترك وتحقق أرقامًا قياسية في العائدات


 أعلنت شركة آبل عن تخطي عدد مشتركي خدماتها المختلفة حاجز المليار مشترك، ووصول عائدات الشركة من هذا القطاع إلى أعلى مستوياتها، وذلك وفقاً لتصريح الرئيس التنفيذي تيم كوك. وأعلنت الشركة أيضاً عن نتائجها المالية للربع الثالث من العام الجاري، حيث تراجعت الإيرادات بنسبة 1% على أساس سنوي، ولكن أداء الشركة خلال هذا الربع كان أفضل من توقعات العديد من المحللين، وذلك بفضل نمو عائدات خدمات آبل الذي عوض تباطؤ مبيعات هواتف آيفون خلال هذا الربع. 

وقال تيم كوك في بيان صحفي نُشر عبر الموقع الرسمي للشركة: "نحن سعداء بأن نعلن عن تحقيق رقم قياسي في عائدات الخدمات خلال ربع يونيو الماضي، بدعم من أكثر من مليار اشتراك، كما شهدنا قوة مستمرة في الأسواق الناشئة بفضل المبيعات القوية لهواتف آيفون".

أفاد مدير آبل، لوكا ميستيري، بأن عدد أجهزة آبل النشطة قد وصلت إلى أعلى مستوى لها في جميع مناطق العالم، دون ذكر رقم محدد، علماً بأن آبل أعلنت في فبراير/شباط الماضي أن عدد أجهزتها النشطة قد تجاوز ملياري جهاز. 

ويشهد قطاع الخدمات في آبل نموًا ملحوظًا على مدى السنوات القليلة الماضية، بفضل تطوير الخدمات التقليدية مثل متجر آب ستور وآي كلاود، بالإضافة إلى إطلاق مجموعة من الخدمات الجديدة المتنوعة. وسجلت آبل عائدات إجمالية قدرها 81.79 مليار دولار خلال الربع المالي الماضي، وصافي أرباح بلغ 19.88 مليار دولار. 

وبلغت عائدات خدمات آبل وحدها خلال هذا الربع 21.21 مليار دولار، مما يمثل حوالي 26% من إجمالي عائدات الشركة، ويعتبر ثاني أكبر مصدر للإيرادات بعد هواتف آيفون.

التعليقات

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.