آخر الأخبار

قرار المحكمة العليا يؤيد آبل في قضية متجر التطبيقات الخاص بها


 أذنت المحكمة العليا الأمريكية لشركة آبل بالاحتفاظ بقواعدها للدفع في متجر التطبيقات (آب ستور) App Store في الوقت الحالي، ورفضت طلب شركة Epic Games الذي كان يهدف إلى السماح للمطورين بتوجيه مستخدمي آيفون إلى خيارات شراء أخرى.

قررت القاضية إيلينا كاجان عدم تنفيذ قرار محكمة الاستئناف للدائرة التاسعة فورًا، كما طلبت Epic Games.

وفقًا لتصريحات محكمة الاستئناف للدائرة التاسعة في وقت سابق هذا العام، انتهكت شركة آبل قانون المنافسة غير العادلة في كاليفورنيا من خلال تقييد قدرة المطورين على التواصل بشأن أنظمة الدفع البديلة، ومن ذلك عمليات الشراء من خلال متجر Epic Games.

ويعد هذا القرار من محكمة الاستئناف للدائرة التاسعة إحدى انتصارات Epic Games المحدودة في قضية مكافحة الاحتكار ضد آبل بشأن العمولات المفروضة على عمليات الشراء داخل متجر التطبيقات.

لم تقدم القاضية كاجان أي تفسير لقرارها، ولكن لاحظنا أن التماس Epic Games تم رفضه عبر الموقع الإلكتروني للمحكمة العليا.

قرار القاضية برفض طلب Epic Games يعني أن آبل ستحصل على إرجاء مؤقت من حكم محكمة الاستئناف للدائرة التاسعة، ومع ذلك هذا القرار قد يكون مؤقتًا.

قدمت محكمة الاستئناف للدائرة التاسعة تعليقًا على قرارها بمنح آبل وقتًا لتقديم استئناف للمحكمة العليا في وقت لاحق من هذا العام، ولكن سيبدأ الحكم إذا رفض القضاة النظر في القضية.

قد يؤثر هذا النزاع على إيرادات آبل بمليارات الدولارات، حيث تفرض الشركة على المطورين عمولة تصل إلى 30٪ على المشتريات الرقمية المباعة من خلال متجر التطبيقات الخاص بها.

قد يسمح حكم محكمة الاستئناف للدائرة التاسعة للمطورين بتجاوز هذه العمولات من خلال إدراج روابط لمعالجة المدفوعات عبر الويب بدلاً من داخل نظام آبل.

أعربت Epic Games، الشركة المطورة للعبة Fortnite المشهورة، عن استيائها قائلة: "استخدمت المحكمة معيارًا قانونيًا غير صحيح لتأجيل حكمها"، وأكدت الشركة أن النتيجة قد تؤثر سلبًا على العديد من المستهلكين ومطوري التطبيقات لفترة طويلة.

لتشجيع المحكمة العليا على الاحتفاظ بقرار محكمة الاستئناف للدائرة التاسعة في حالة تعليق مؤقت، زعمت آبل أن Epic Games لا تتأثر بالسياسة المتنازع عليها.

قامت آبل بإزالة لعبة Fortnite من متجر التطبيقات الخاص بها بسبب توصل Epic Games بحل لتجنب دفع الرسوم المقدرة بنسبة 30٪ على مشتريات العملاء داخل التطبيق.

وقد جادلت آبل قائلة: "يطلب Epic Games تعويضًا استثنائيًا يتجاوز الإصلاح الذي لا يمكن تصحيحه، ومع ذلك لم يحاول Epic Games إثبات أن التعليق يتسبب في هذا الضرر".

التعليقات

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.