آخر الأخبار

واتساب تسعى لتعزيز الأمان من خلال إضافة ميزة مفاتيح المرور


 تقوم منصة المراسلة الفورية واتساب حاليًا بتعزيز مستوى الأمان داخل التطبيق عن طريق إضافة دعم خاصية مفاتيح المرور (Passkeys). ووفقًا لموقع WaBetaInfo المتخصص في أخبار التطبيق، تم اكتشاف إعدادات تثبيت مفتاح المرور المخفية في النسخة التجريبية الأخيرة من واتساب.

وسيمكن المستخدمين في المستقبل من استخدام بصمة الإصبع أو الوجه أو رمز قفل الشاشة كمفتاح مرور لتأمين حساباتهم داخل التطبيق. يبدو أن هذه الميزة الجديدة قيد التطوير ولم يتم بعد تفعيلها، ولكنها تمثل إشارة قوية إلى أن مستخدمي واتساب سيتمكنون في المستقبل من استخدام مفاتيح المرور لتأمين حساباتهم بدلاً من الاعتماد على كلمات المرور التقليدية.

يجدر بالذكر أن مفاتيح المرور (Passkeys) تعتمد على تقنيات المصادقة البيومترية لتأكيد هوية المستخدم، حيث يتطلب التحقق من الهوية استخدام بصمة الإصبع أو التعرف على الوجه، وهو أمر مختلف تمامًا عن كلمات المرور التقليدية التي تعتمد على الأحرف والأرقام والرموز، والتي يمكن أن تتعرض للاختراق أو التسريب.

تعاون تحالف FIDO مع شركات تقنية رائدة مثل جوجل وآبل ومايكروسوفت وغيرها لتطوير ميزة مفاتيح المرور (Passkeys).

وفي سياق مشابه، أعلنت جوجل سابقًا عن دعم تسجيل الدخول إلى حسابات Gmail باستخدام مفاتيح المرور، وأعلنت آبل أيضًا أنها ستسمح لمستخدمي أجهزتها باستخدام مفاتيح المرور مع حسابات iCloud.

وقد أعلنت بعض التطبيقات الأخرى في الفترة الأخيرة نيتها دعم ميزة مفاتيح المرور، بما في ذلك تطبيق مشاركة مقاطع الفيديو TikTok وتطبيق إدارة كلمات المرور 1Password.

وتقوم منصة WhatsApp أيضًا بتجربة ميزة ربط الحسابات بعناوين البريد الإلكتروني كوسيلة جديدة لتعزيز أمان الحسابات، إلى جانب المزايا الحالية مثل التحقق الثنائي.

ولم يتم تحديد موعد رسمي لإطلاق الميزة الجديدة للمستخدمين حتى الآن.

التعليقات

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.